الدوري الهولنديبطولات عالميةكرة قدم

ألكمار يعود للضغط على آيندهوفن وهيراكليس يضاعف محنة هاج

استأنف ألكمار ضغطه على أياكس وآيندهوفن في الدوري الهولندي، بفوزه الثمين 4-1 على تفنتي أنشخيده، في الجولة 26، وفاز هيراكليس ألميلو على مضيفه أدو دن هاج 2-1، وسبارتا روتردام على فالفيك 2-0، وفيليم 2 على هيرنفين 3-1، وتعادل جرونينجن مع إيمن 1-1.

واستعاد ألكمار اتزانه سريعا بعد الهزيمة أمام فيتيسه آرنهيم في الجولة الماضية، وعاد للضغط على أياكس وآيندهوفن.

ورفع ألكمار رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين فقط خلف آيندهوفن، وبفارق 8 نقاط خلف أياكس المتصدر.

وأنهى ألكمار الشوط الأول لصالحه بثلاثة أهداف سجلها مايرون بوادو، وداريو دوميتش لاعب أنشخيده (بطريق الخطأ)، وتيون كووبمينيرز، في الدقائق الرابعة و22 و35، مقابل هدف سجله ألبرت جودمودسون نجم ألكمار عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني فشل تفنتي أنشخيده في تعديل النتيجة، بل واستقبلت شباكه هدفا رابعا بتوقيع كووبمينيرز أيضا في الدقيقة 78، ليتجمد رصيد الفريق عند 36 نقطة في المركز الثامن، حيث جاءت الهزيمة بعد ثلاثة تعادلات متتالية.

هيراكليس ألميلو

وقلب هيراكليس ألميلو تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2-1 على مضيفه أدو دن هاج.

ورفع هيراكليس ألميلو رصيده إلى 35 نقطة وتقدم للمركز التاسع، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي، وتجمد رصيد أدو دن هاج عند 15 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير، حيث تلقى الهزيمة الثانية على التوالي، وهي السادسة له مقابل خمسة تعادلات في آخر 11 مباراة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ثم تقدم أدو دن هاج بهدف من النيران الصديقة سجله نوح فاديجا لاعب هيراكليس عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 68.

ورد هيراكليس ألميلو بثنائية سجلها سينان باكيس وراي فلويت في الدقيقتين 72 و83.

جرونينجن
جرونينجن

وأفلت جرونينجن بنقطة التعادل أمام ضيفه إيمن ليرفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز السادس، مقابل 13 نقطة لإيمن في المركز 18.

وأنهى إيمن الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله جلين بيجل في الدقيقة 38، وتعادل جرونينجن بهدف في الشوط الثاني سجله أليسيو دا كروز في الدقيقة 60.

مباريات أخرى

وتغلب سبارتا روتردام على فالفيك بهدفين نظيفين ليرفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز 12، وتجمد رصيد فالفيك عند 23 نقطة في المركز 14.

وواصل فيليم 2 انتفاضته بفوز ثمين 3-1 على هيرنفين ليرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز 16 بعدما حقق انتصاره الثاني مقابل تعادلين في آخر أربع مباريات، وتجمد رصيد هيرنفين عند 33 نقطة في المركز التاسع.

وسجل سيباستيان هولمان وكواسي ويرديت وشي تونيلي أهداف فيليم 2 في الدقائق 28 و55 و59، فيما سجل جوي فيرمان هدف حفظ ماء الوجه للضيوف في الدقيقة 73.

زر الذهاب إلى الأعلى