بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

فيتا كلوب: حينما يُذكر الأهلي فيجب تقديم الكثير من الاحترام

قال ديبا أيلونجا مدير الكرة بفريق فيتا كلوب إن مباراتهم أمام الأهلي التي انتهت بالتعادل 2-2 كان بها الكثير من لحظات التشويق والفعل ورد الفعل، وأظهر فريقه الكثير من الاحترام في لقاء الذهاب.

وأضاف لبرنامج “جمهور التالتة” مع إبراهيم فايق: “نستطيع أن نبني على لقاء الذهاب، سنعمل جاهدين لتحقيق نتيجة إيجابية هنا في الكونغو أيضا من خلال الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة”.

وتابع: “تم استقبالنا بشكل رائع في القاهرة الأسبوع الماضي، وسنستقبل الأهلي بنفس الطريقة من منطلق المعاملة بالمثل، الأهلي كيان عظيم في القارة الأفريقية، وحينما يذكر اسمه فيجب تقديم الكثير من الاحترام. الأهلي هو حامل اللقب حتى لو تقدمنا عليه في النتيجة وترتيب المجموعة، وقيمته أنه يحتفظ بحظوظه حتى الأنفاس الأخيرة ويقاتل لآخر لحظة”.

وأوضح أيلونجا أن المباراة على ملعب الشهداء، بالعاصمة الكونغولية كينشاسا، بدون جماهير.

وقال: “لن نكون استثناء في الظروف الراهنة التي يمر بها العالم، بالتأكيد نحن نلتزم بصحة الجميع لأنهم أهم شيء وفي مقدمة أولوياتنا”.

وأكد أن فريقه يخوض مباراة الأهلي بصفوف مكتملة، ولا يعاني من أي غيابات باستثناء لاعب واحد لم تكتمل جاهزيته.

وعن اختيار الموعد عصرا قال ايلونجا أن المواعيد يتم تنسيقها بمعرفة لجان المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وحينما نلعب في مصر أو المغرب يفرض علينا اللعب في الليل، واللاعب المحترف هو من يتعامل مع كل الظروف.

وعن فرص التأهل قال: “مجموعتنا صعبة وهناك 3 فرق كبيرة متساوية في الحظوظ، هي الأهلي وسيمبا وفيتا كلوب، ولا يوجد فريق خارج المنافسة سوى المريخ السوداني”.

وسافرت بعثة الأهلي، برئاسة العامرى فاروق نائب رئيس النادي، إلى الكونغو؛ بقائمة تضم اللاعبين: ‏محمد الشناوي، علي لطفي، مصطفى شوبير، أحمد رمضان بيكهام، رامى ربيعة، ياسر إبراهيم، حمدي فتحي، مروان ‏محسن، محمد شريف، أيمن أشرف، بدر بانون، حسين الشحات، أليو ديانج، عمرو السولية، صلاح محسن، محمد مجدي أفشة، سعد سمير، ناصر ماهر، أكرم توفيق، والتر بواليا، طاهر محمد طاهر، جونيور أجايي، محمد هاني، أحمد نبيل ‏كوكا.

ويحتاج الأهلي الفوز أو التعادل للحفاظ على حظوظه في بلوغ الدور المقبل، بعدما احتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط، خلف فيتا كلوب صحاب نفس الرصيد، بينما يحتل سيمبا التنزاني الصدارة برصيد 7 نقاط وتنتظره مباراة سهلة نسبية عندما يستضيف المريخ السوداني صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى