الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

ميلان يتداوى في الدوري قبل ضياع كل شيء ويوفنتوس يتربص

يجد ميلان نفسه في وضع صعب حاليًا بعدما فرض نفسه مرشحا لإحراز لقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 2011، ثم منافسا على إحراز لقبه الأول في الدوري الأوروبي.

ويأمل ميلان في استعادة توازنه بعد غد الأحد أمام مضيفه فيورنتينا في الجولة 28 من الدوري قبل ضياع كل شيء.

ويدخل فريق المدرب ستيفانو بيولي المباراة في فلورنسا وهو في وضع لا يحسد عليه، بعدما ودع مسابقة “يوروبا ليج” من ثمن النهائي، بعد أن فرط في نتيجته الإيجابية 1-1 أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي وخسر على أرضه 0-1 أمس في مباراة الإياب

وأضاف “روسونيري” هذا الخروج المخيب إلى سلسلة النتائج السلبية التي يحققها في الدوري وأدت الى تنازله عن الصدارة، وتخلفه بفارق 9 نقاط عن جاره إنتر الذي يسير بثبات نحو لقبه الأول منذ 2010.

وجاء خروج ميلان على يد يونايتد أمس رغم عودة نجمه المخضرم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، بعد تعافيه من إصابة عضلية، وشارك في الشوط الثاني.

وستكون الفرصة قائمة أمام ميلان لتقليص الفارق الذي يفصله عن إنتر في ظل تأجيل مباراة الأخير مع ساسولو في هذه الجولة بسبب الإصابات العديدة في صفوفه بفيروس كورونا.

وبدأ الحديث الآن عن الحصول على أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال الموسم المقبل عوضا عن إحراز لقب الدوري، في ظل التهديد القادم من فرق مثل روما ونابولي وأتالانتا.

ومداواة الجراح القارية ليست مشكلة ميلان فقط، بل تلقت إيطاليا ضربة أخرى هذا الأسبوع في دوري الأبطال بانتهاء مشوار أتالانتا ولاتسيو عند ثمن النهائي، على يد ريال مدريد الأسباني وبايرن ميونيخ الألماني، ليلحقا بالتالي بيوفنتوس الذي خرج من الدور ذاته، في حين توقف مشوار إنتر منذ الدور الأول.

وستكون المرة الأولى التي تغيب فيها إيطاليا عن الدور ربع النهائي للمسابقة القارية الأم منذ خمسة أعوام، فيما بقي روما ممثلها القاري الوحيد بتأهله إلى ربع نهائي “يوروبا ليج” عن جدارة، بفوزه على شاختار دانيتسك الأوكراني 5-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

يوفنتوس
يوفنتوس

وسيكون يوفنتوس متربصا لميلان من أجل إزاحته عن الوصافة بما أنه يتخلف عنه بنقطة فقط مع مباراة مؤجلة في جعبته ضد نابولي.

ويخوض رجال المدرب أندريا بيرلو اختبارا سهلا على الورق، يوم الأحد أيضًا، ضد ضيفهم بينيفينتو، وسيعتمدون مجددا على تألق كريستيانو رونالدو الذي رد على جميع منتقديه بعد الخروج من ثمن نهائي دوري الأبطال، على يد مواطنه بورتو، وسجل ثلاثية في الجولة الماضية ضد كالياري، ورفع رصيده في صدارة الهدافين إلى 23 هدفا.

أتالانتا
أتالانتا

ويسعى أتالانتا إلى التمسك بمركزه الرابع، الأخير المؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، حين يحل أيضا الأحد ضيفا على هيلاس فيرونا، في مباراة صعبة، مدركا بأن الخسارة ستكون مكلفة بما أنه لا يتقدم سوى بفارق ثلاث نقاط عن كل من نابولي وروما، اللذين يتواجهان مساء الأحد على الملعب الأولمبي في أقوى مواجهات الجولة.

زر الذهاب إلى الأعلى