الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

بنيفنتو يُسقط يوفنتوس وأتالانتا يتمسك بالمركز الرابع

وجه بنيفنتو ضربة قوية لآمال يوفنتوس في لقب الدوري الإيطالي، وفاز عليه 1-0 عن طريق أدولفو جايتش، اليوم الأحد، ليضع حدا لغيابه عن الانتصارات في 11 مباراة متتالية.

وأنقض اللاعب الأرجنتيني على تمريرة خاطئة من أرتور ميلو لاعب وسط يوفنتوس ووضع الكرة في المرمى في الدقيقة 69، وفشل صاحب الأرض في هز شباك الحارس لورينتسو مونتيبو.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

وبقي يوفنتوس في المركز الثالث متأخرا بعشر نقاط عن إنتر ميلان المتصدر قبل 11 جولة من النهاية.

وعزز بنيفنتو آماله في البقاء، إذ ابتعد بسبع نقاط عن منطقة الهبوط في المركز 16.

ولم يخسر يوفنتوس، بقيادة المدرب أندريا بيرلو، في آخر خمس مباريات في الدوري، لكنه فشل في التفوق على زميله السابق في ميلان المدرب فيليبو إنزاجي رغم أن صاحب الأرض سدد 9 مرات على المرمى مقابل تسديدة واحدة لبنيفنتو.

وقبل بداية المباراة عمد أندريا أنييلي، رئيس نادي يوفنتوس، إلى الاحتفال برونالدو وتكريمه بعدما أصبح النجم البرتغالي هو الهداف الأبرز على مدار التاريخ من خلال أهدافه الثلاثة (هاتريك) في مباراة الفريق الماضية أمام كالياري، والتي رفعت رصيده إلى 770 هدفا، متفوقا بهذا على أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه.

ولكن بينفينتو أفسد احتفالية رونالدو، وأسقط يوفنتوس بالضربة القاضية على ملعبه بهدف نظيف في الدقيقة 69 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستغل جايش تمريرة ضعيفة من أرثر ميلو لاعب يوفنتوس وخطف الكرة وسجل الهدف الثمين.

وبهذا، تلقت فرص يوفنتوس في الدفاع عن لقب المسابقة، الذي احتكره في المواسم التسعة الماضية (رقم قياسي)، لطمة جديدة ليصبح الفارق بينه وإنتر ميلان المتصدر 10 نقاط.

وعاند الحظ رونالدو في فرصة ثمينة ليوفنتوس، كما تصدى لورنزو مونتيبو حارس مرمى بينفينتو لتسديدة قوية من موراتا، وأهدر دانيلو فرصة ليوفنتوس في الشوط الأول الذي أحكم يوفنتوس سيطرته عليه.

وتصدى مونتيبو لكرة خطيرة ارتطمت بأحد زملائه في خط الدفاع قبل أن يحرز جايش هدف الفوز.

وبعد هذا الهدف ، عاند الحظ رونالدو في ثلاث كرات أخرى ليفشل اللاعب في زيادة رصيده من الأهداف، علما بأنه لا يزال في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم برصيد 23 هدفا.

ومع كل هذه الفرص الضائعة من يوفنتوس تلقى الفريق الهزيمة الرابعة له في الدوري الإيطالي هذا الموسم، كما تلقى صدمة جديدة في الموسم الحالي بعد صدمة خروجه من دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا على يد بورتو البرتغالي.

أتالانتا
أتالانتا

أتالانتا يتمسك بالمربع الذهبي

وفي مباراة أخرى سابقة؛ واصل أتالانتا تشبثه بالمربع الذهبي المؤهل لدوري أبطال أوروبا، بفوزه على مضيفه هيلاس فيرونا بثنائية نظيفة، في محاولة لمداواة جراحه عقب إقصائه من “التشامبيونزليج” على يد ريال مدريد الأسبوع الماضي.

حملت ثنائية أتالانتا توقيع روسلان مالينوفسكي من ضربة جزاء (ق33) ودوفان زاباتا (ق42)، في مباراة أقيمت على ملعب مارك أنتونيو بينتجودي.

وبانتصاره الثاني على التوالي، في الدوري الإيطالي، رفع أتالانتا رصيده إلى 55 نقطة وحافظ على المركز الرابع، وهو آخر المراكز المؤهلة للبطولة القارية العريقة، بفارق 10 نقاط عن الإنتر المتصدر.

أما هيلاس فيرونا فتجمد رصيده عنده 38 نقطة بالمرتبة التاسعة بترتيب “سيري أي”.

زر الذهاب إلى الأعلى