الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

ميلان يفلت من كمين فيورنتينا بفوز صعب ويواصل مطاردة إنتر

أفلت ميلان من كمين مضيفه فيورنتينا وانتزع فوزا غاليا 3-2 عليه، اليوم الأحد، في الجولة 28 من الدوري الإيطالي، ويعاود الضغط على جاره ومنافسه التقليدي العنيد إنتر ميلان المتصدر.

ووجه بينفينتو صفعة جديدة وقوية لآمال يوفنتوس في الدفاع عن لقبه بالدوري الإيطالي، وفاز عليه 1-1 في عقر داره، وفاز لاتسيو على مضيفه أودينيزي 1-0، وسامبدوريا على تورينو 1-0، وأتالانتا على مضيفه فيرونا 2-0.

وعلى ستاد “أرتيميو فرانكي” في فلورنسا عانى ميلان الأمرين لتحقيق الفوز الثمين على فيورنتينا ليرفع رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثاني بفارق 6 نقاط خلف إنتر المتصدر والذي تتبقى له مباراة أكثر من ميلان.

ميلان وفيورنتينا
ميلان وفيورنتينا

وتجمد رصيد فيورنتينا عند 29 نقطة في المركز 14 حيث تلقى الهزيمة الأولى في آخر ثلاث مباريات، ولكنها الثالثة له في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.

وكان ميلان هو البادئ بالتسجيل عن طريق مهاجمه زلاتان إبراهيموفيتش الذي احتفل بعودته قبل أيام لقائمة المنتخب السويدي، بعد سنوات من اعتزاله اللعب الدولي في 2016، وسجل الهدف الأول في المباراة في الدقيقة التاسعة.

ولكن فيورنتينا رد بهدفين سجلهما إيريك بولجار وفرانك ريبيري في الدقيقتين 17 و51، قبل أن يحسم ميلان اللقاء لصالحه بفضل هدفين سجلهما إبراهيم دياز وهاكان كالهانوجلو في الدقيقتين 57 و73.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

ولقن بينفينتو مضيفه يوفنتوس درسا قاسيا على مدار الشوطين، حيث فشل كريستيانو رونالدو وألفارو موراتا وفيدريكو كييزا في هز شباك بينفينتو على مدار الشوطين، فيما استقبلت شباك السيدة العجوز هدفا في وسط الشوط الثاني، ليفوز بينفينتو بالمباراة على ملعب يوفنتوس.

ورفع بينفينتو رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس عشر بفارق الأهداف فقط خلف سبيزيا، علما بأن بينفينتو حقق اليوم الفوز الأول له في آخر 12 مباراة خاضها بالمسابقة.

وتجمد رصيد يوفنتوس عند 55 نقطة ليتراجع إلى المركز الرابع بفارق الأهداف المسجلة فقط خلف أتالانتا.

وتلقت فرص يوفنتوس في الدفاع عن لقب المسابقة، الذي احتكره في المواسم التسعة الماضية (رقم قياسي)، لطمة جديدة كما تراجع الفريق بفارق 10 نقاط عن إنتر ميلان المتصدر.

لاتسيو
لاتسيو

وفاز لاتسيو على مضيفه أودينيزي بهدف نظيف سجله آدم ماروسيتش في الدقيقة 37، ليرفع رصيده إلى 49 نقطة في المركز السابع، وتجمد رصيد أودينيزي عند 33 نقطة في المركز 12.

وفاز سامبدوريا على تورينو بهدف نظيف سجله أنطونيو كاندريفا في الدقيقة 25 ليرفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز العاشر، حيث حقق اليوم انتصاره الأول في آخر 6 مباريات خاضها بالمسابقة.

وتجمد رصيد تورينو عند 23 نقطة في المركز السابع عشر بعدما تلقى الهزيمة الثالثة في آخر 4 مباريات خاضها بالمسابقة.

ويخضع إنتر الآن للحجر الصحي بعد إصابة أربعة من لاعبيه بفيروس كورونا، لتتأجل مباراة الفريق أمام ساسولو والتي كانت مقررة أمس السبت.

زر الذهاب إلى الأعلى