بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

الزمالك في اختبار حسم مصيره بأقدام لاعبيه أمام مولودية الجزائر

يشهد ملعب “الخامس من يوليو”، في التاسعة من مساء اليوم السبت، مباراة مصيرية بالنسبة للزمالك في مواجهة مضيفه مولودية الجزائر، ضمن الجولة الخامسة بالمجموعة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا.

ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد نقطتين فقط، فيما يتصدر الترجي التونسي برصيد 10 نقاط، ويأتي مولودية الجزائر في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، وأخيرًا تونجيث السنغالي بنقطة واحدة.

وأصبح مصير الزمالك معلقًا بأقدام لاعبيه الليلة إذا أراد الاستمرار في البطولة الأعرق والأهم على المستوى القاري.

ويسعى ممثل مصر للحفاظ على آماله ولا سبيل أمامه سوى الفوز فقط، أولاً على المولودية ثم على تونجيث بالقاهرة، شرط خسارة بطل الجزائر مباراة الجولة السادسة أمام الترجي، وساعتها فقط يتأهل كثاني المجموعة برفقة الترجي الذى ضمن التأهل رسميًا بالفوز على الزمالك في الجولتين الثالثة والرابعة.

وحرص باتريس كارتيرون، مدرب الزمالك، على تهيئة لاعبيه من نفسيًا، وعقد عدة جلسات خاصة مع اللاعبين، وجلسات منفردة، للتأكيد على أهمية اللقاء، كما استقر على التشكيل النهائي وعلى خطة المباراة.

ويجهز كارتيرون لمفاجأة أصحاب الأرض بخطة هجومية لتسجيل هدف مبكر يسهل من المهمة، وتعد عودة محمد أبو جبل لحراسة المرمي أبرز ملامح التشكيل المتوقع بعد غيابه عن المباريات الأخيرة، كما اقترب محمد عبد الشافي من قيادة الجبهة اليسرى، وحازم إمام لقيادة الجبهة اليمنى.

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: محمد عبد الشافي، محمود علاء، محمود حمدي الونش، حازم إمام.

خط الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، يوسف أوباما، أشرف بن شرقي، أحمد سيد زيزو

وفي الهجوم: حميد أحداد.

وهي المواجهة الثانية في تاريخ مولودية الجزائر مع الزمالك على صعيد البطولات الأفريقية، بعد لقائهما بانطلاق دور المجموعات باستاد القاهرة وانتهى بالتعادل السلبي، كما تقابلا عام 2005 في دوري أبطال العرب وتأهل الأبيض من دور المجموعات بعد الفوز في مواجهته مع المولودية بنتيجة 5-0 بمجموع المباراتين.

زر الذهاب إلى الأعلى