الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

ريال مدريد يفوز بثنائية نظيفة على إيبار وينتزع المركز الثاني

استأنف ريال مدريد انطلاقته في الدوري الأسباني، بعد فترة التوقف الدولي، بفوز ثمين 2-0 على إيبار، اليوم السبت، في الجولة 29.

واستعد ريال مدريد بهذا الفوز جيدا على المستويين الفني والمعنوي لمباراته المرتقبة أمام ليفربول الإنجليزي، يوم الثلاثاء المقبل، في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

ورفع الريال رصيده إلى 63 نقطة ليتقدم إلى المركز الثاني في جدول المسابقة، مؤقتا، بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة و3 نقاط خلف أتلتيكو مدريد. وتجمد رصيد إيبار عند 23 نقطة في المركز 19 عشر قبل الأخير.

أنهى الريال الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله ماركو أسينسيو في الدقيقة 41، وأضاف كريم بنزيما الهدف الثاني في الدقيقة 73 .

وواصل الريال محاولاته الهجومية مع هيمنته على مجريات اللعب في المباراة وإن افتقد الفعالية المطلوبة في بعض الفرص التي سنحت له، حتى جاء هدف

التقدم في الدقيقة 41 بتوقيع أسينسيو، إثر هجمة سريعة للفريق أنهاها أسينسيو بتسديدة من داخل قوس منطقة الجزاء، وحاول الحارس إبعادها لكن الكرة أكملت طريقها إلى داخل المرمى.

وتخلى إيبار عن انكماشه الدفاعي في نهاية الشوط الأول، وحاول تسجيل هدف التعادل، لكن محاولاته افتقدت الخطورة المطلوبة لينتهي الشوط بتقدم الريال بهدف نظيف.

واستأنف الريال ضغطه الهجومي في بداية الشوط الثاني ، ولكن مرمى الريال كاد يستقبل هدف التعادل اثر كرة خدعت حارس المرمى تيبو كورتوا في الدقيقة 62 في ظل الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدريد قبل أن يلحق كورتوا بالكرة ويبعدها من أمام خط المرمى إلى ضربة ركنية.

ومنح بنزيما هدف الاطمئنان للريال في الدقيقة 73 إثر هجمة سريعة للفريق وتمريرة عرضية لعبها فينيسيوس جونيور من الناحية اليسرى، وقابلها بنزيما بضربة رأس لتسكن الكرة في المرمى على يسار الحارس.

وواصل الريال محاولاته الهجومية فيما تبقى من المباراة لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الفريق بثنائية نظيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى