الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. أسوان يخطف إنبي في الثانية الأخيرة من الوقت الضائع

نجح أسوان في مخططه واقتنص ثلاث نقاط مهمة انتزعها من إنبي المسيطر والمتحكم في فعاليات المباراة، مساء اليوم، في الجولة 18 من الدوري المصري.

وعلى ستاد أسوان الرياضي، الذي غابت عنه المباريات لأكثر من عام، جاءت المباراة متكافئة بين الفريقن، وشهدت الدقائق الأولى إصابة محمود جاد، حارس مرمى إنبي، واستبداله بزميله عبد العزيز البلعوطي.

خاض إنبي المباراة في غياب مدربه حلمي طولان الذي يقضي فترة نقاهة عقب إجراء جراحة تفتيت حصوة، فيما تولى الإداراة الفنية ممدوح المتولي.

سيطر إنبي بشكل نسبي على غالبية أحداث الشوط الأول ولاحت للاعبيه عدة فرص للتسجيل، فيما شكل لاعبو أسوان خطورة نسبية باستغلال الهجمات المرتدة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

إنبي
إنبي

وفي الشوط الثاني واصل انبي سيطرته واستحواذه على الكرة سعيًا لتسجيل هدف السبق، وتحصن لاعبو أسوان بسواترهم الدفاعية.

واقترب إنبي كثيرًا من التسجيل، لكن عاب اللاعبين دائمًا اللمسة الأخيرة وظل أسوان على استراتيجيته في بناء دفاعاته بدءًا من منتصف ملعبهم، انتظارًا لأي هجمة مرتدة.

وفي الثانية الأخيرة من الوقت الضائع خطف محمود شبانة هدف الفوز لأسوان حين استقبل كرة ثابتة من عمرو الحلواني ووضعها برأسه في شباك إنبي.

ورفع أسوان رصيده إلى 20 نقطة من 17 مباراة، فاز في 5 وتعادل في 5 وخسر في 7، وسجل لاعبوه 11 هدفًا وتلقت شباكه 21 هدفًا وله مباراة مؤجلة.

وتجمد رصيد إنبي عند 24 نقطة من 16 مباراة، فاز في 6 وتعادل في 6 وخسر في 4، وسجل لاعبوه 19 هدفًا وتلقت شباكه 17 هدفًا وله مباراتان مؤجلتان.

بدأ أسوان المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: عمر رضوان.

خط الدفاع: أحمد صافي، محمود شبانة، محمد جابر ميدو، عمرو الحلواني.

خط الوسط: سولومون منساه، هيثم الفيل، عبد العزيز موسى.

وفي الهجوم: محمد جمال تريكة، أحمد صغيري، محمد أسامة.

في المقابل؛ بدأ إنبي المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود جاد.

خط الدفاع: على فوزى، كريم فؤاد، ابراهيم يحيى، رامى صبرى.

خط الوسط: كريم طارق، مصطفى كشك، جون أوكويي إيبوكا، محمد مرسي.

وفي الهجوم: دينو بيتر جودي.

زر الذهاب إلى الأعلى