الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

توتر بين فليك مدرب بايرن ومديره الرياضي بسبب رحيل بواتنج

توترت العلاقة بين هانز فليك مدرب بايرن ميونيخ والمدير الرياضي للفريق، بشكل كبير، بعد الإعلان الرسمي عن رحيل مدافع البافاري جيروم بواتنج بنهاية الموسم الجاري.

وعلى هامش مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، التي خسرها بايرن أمام ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 2-3، أكد حسن صالحمدزيتش المدير الرياضي أن النادي لم يجدد عقد بواتنج (32 عامًا)،

وكان بايرن قد ضمن خدمات الشاب دايو أوباميكانو، مدافع لايبزج، للحلول بدلاً من بواتنج بدءًا من الموسم المقبل، وأكد صالحمدزيتش أن رحيل اللاعب “كان قرارًا لإدارة النادي اشترك فيه المدرب. شرحت الأمر لجيروم وتفهّم ذلك”.

ربما كان قرار مشتركًا، لكن فليك لم يكن مقتنعًا بحسب ما قال: “الجميع يعرف شعوري تجاه جيروم، وما هي قدراته”.

فليك، الذي قاد الفريق إلى لقب دوري أبطال أوروبا، أعرب مرارًا عن رغبته في تمديد عقد بواتنج المتوّج بلقب مونديال 2014.

وبعد مباراة سان جرمان أجاب فليك على أسئلة عن بواتنج وقال: “يجب أن أردّ هنا على الأسئلة بطريقة احترافية، لكني لست مجبرًا عل الإجابة على كل الأسئلة. لعبُ أدوار كوميدية ربما يكون أحيانًا ضمن أدوار المدرب”.

وأعاد هذا الملف صبّ الزيت على نار العلاقة بين صالحمدزيتش وفليك المتوترة في الأسابيع القليلة الماضية.

ويرفض المدرب الذي قاد بايرن الى سداسية تاريخية تأكيد بقائه مع بايرن الموسم المقبل وقال: “ما يهمني أن نلعب جيدًا، وكل الأمور الأخرى لا أكترث لها في الوفت الراهن”.

وانضم بواتنج إلى زميله دافيد ألابا الذي سيترك الفريق الاحمر في نهاية الموسم. ومنذ انضمامه قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي في 2011، أحرز مع بايرن لقب دوري أبطال أوروبا مرتين، والدوري المحلي 8 مرات.

زر الذهاب إلى الأعلى