بطولات عربيةكأس مصركرة قدم

الأهلي والزمالك في نزهة بكأس مصر قبل مباراة قمة الدوري

سيبدأ الأهلي حامل اللقب وغريمه الزمالك مشواريهما في كأس مصر لكرة القدم بمواجهتين مع فريقين من الدرجة الثانية يوم الأربعاء قبل مباراة قمة مرتقبة في الدوري الممتاز.

وسيواجه الأهلي منافسه النصر في مباراة مؤجلة من دور 32، بينما يلعب الزمالك ضد حرس الحدود قبل مباراة القمة يوم الأحد المقبل.

ومن المنتظر أن يمنح بيتسو موسيماني مدرب الأهلي راحة لمجموعة من اللاعبين الأساسيين خاصة أنه يعاني بالفعل من إرهاق وإصابة أكثر من لاعب مهم وسيخوض سلسلة مباريات متتالية في فترة قصيرة.

ويفتقد الأهلي بالفعل بسبب الإصابة الظهير الأيمن محمد هاني والظهير الأيسر علي معلول ولاعب الوسط حمدي فتحي والمدافع ياسر إبراهيم والنيجيري جونيور أجايي.

كما ذكرت تقارير محلية أن الحارس محمد الشناوي غاب عن المران بسبب مخاوف من إصابته بكوفيد-19.

ورغم الغيابات وإيقاف حسين الشحات، فإن الأهلي سيخوض المباراة بروح معنوية عالية بعدما تأهل إلى دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا ليواصل رحلة الدفاع عن اللقب، على عكس الزمالك.

وخرج الزمالك من دور الستة عشر (دور المجموعات) رغم الانتصار في آخر جولتين، وسيحاول مصالحة مشجعيه بعرض قوي أمام الحدود.

وأعلن الزمالك أن المدرب باتريس كارتيرون أعاد المثير للجدل إمام عاشور للمران مع الفريق الأول يوم الاثنين بعد عقوبة إبعاده عن التشكيلة لأسباب انضباطية.

ويأتي هذا القرار في نفس اليوم الذي أعلن فيه الأهلي التقدم بشكوى إلى الاتحاد المصري ولجنة الانضباط ضد عاشور بداعي “التجاوزات غير اللائقة والخارجة عن كل قواعد الأخلاق التي ارتكبها اللاعب وبعض من زملائه عقب مباراة الأهلي والزمالك في دوري الشباب” قبلها بيوم واحد.

وفي مباريات أخرى بكأس مصر، سيلعب المصري مع طلائع الجيش ووادي دجلة مع الاتحاد السكندري يوم الخميس لكن ضمن دور الـ16 عشر.

وسيلعب أسوان مع الجونة يوم الجمعة، وسيراميكا كليوباترا مع مصر للمقاصة يوم الثلاثاء المقبل في دور الـ16 أيضا.

زر الذهاب إلى الأعلى