الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

لا وجود لدوري السوبر دون الأندية الإنجليزية

اعتبر أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي أن مشروع دوري السوبر الاوروبي الانفصالي الذي أطلقه 12 من كبار أندية القارة لا يمكن أن يبصر النور بعد انسحاب الأندية الإنجليزية الستة الثلاثاء.

ونقلت “فرانس برس” عن مقربين من أنييلي الأربعاء رد رئيس يوفنتوس على سؤال عما إذا كان “دوري السوبر سيتوقف بدون الأندية الإنجليزية”.

وأكد المصدر -الذي فضّل عدم الكشف عن هويته- حقيقة ذلك، علمًا أن أسهم بطل إيطاليا تراجعت بنسبة 12 في المئة في بورصة ميلانو بعد انهيار المشروع الاربعاء.

وتحت الضغط الهائل؛ اتخذت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال وتشيلسي وتوتنهام قرار العدول عن المشاركة في المخطط الذي وصفه رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة السلوفيني ألكسندر تشيفيرين بـ”الانشقاقي”.

وجاء القرار تحت ضغط واسع شمل المشجعين، السياسيين والمسؤولين الكرويين المحليين والقاريين والدوليين.

وفي مقابلة نشرتها صحيفة “ريبوبليكا” الأربعاء، لكنها أجريت قبل إعلان الانسحاب الإنجليزي، واصل رئيس يوفنتوس أحد مؤسسي هذا المشروع الى جانب الاسباني النافذ فلورنتينو بيريس رئيس ريال مدريد “هناك ميثاق دم بين أنديتنا، سنمضي قدمًا. يملك (المشروع) فرصة نجاح بنسبة مئة في المئة”.

وتابع “كرة القدم لم تعد رياضة بل هي قطاع صناعي يحتاج الى الاستقرار”.

وتتجه الأنظار الآن نحو إسبانيا وإيطاليا لمعرفة الخطوة التالية للمؤسسين الستة الآخرين، أي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من “لا ليغا”، ويوفنتوس وميلان وإنتر من “سيري أ”.

وأعلنت أندية أتلتيكو مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي، الأربعاء، انسحابهما من دوري السوبر الأوروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى