بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

جوارديولا يطالب لاعبي سيتي بالاستمتاع أمام سان جيرمان

طالب بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي لاعبيه بالاستمتاع خلال مواجهة باريس سان جيرمان، غداً الأربعاء، في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، على طريقة نصائح معلمه الراحل يوهان كرويف.

ووصف جوارديولا فلسفة كرويف قائلاً “استمتعوا بالسفر والقهوة في المطار وتناول العشاء ومشاهدة المباراة الأخرى في قبل النهائي الليلة، والاستمتاع بالمؤتمر الصحفي والمشي والتدريب”.

وأضاف “نحن محظوظون لكوننا أحد أفضل أربعة أندية في أوروبا حاليا، ويجب أن نستمتع بذلك. فكرة كرويف كانت على هذا النحو”.

وصنع كرويف فريق “الأحلام” في برشلونة، وضم لاعبين مثل جواريولا، وقاد النادي الكتالوني لأول بطولة أوروبية عام 1992.

وبلغ سيتي قبل النهائي آخر مرة عام 2016 بقيادة المدرب مانويل بليجريني، لكنه خسر أمام ريال مدريد. ويأمل جوارديولا أن يخطو خطوة أخرى للأمام.

وسيواجه سيتي نظيره باريس سان جيرمان الملئ بالمواهب مثل نيمار وكيليان مبابي وأنخيل دي ماريا في الهجوم، وماركو فيراتي في سط الملعب، لكن جوارديولا قال إنه “لن يغير مخططه عندما يلتقي فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو”.

وقال جوارديولا “أفضل توازن هو امتلاك الكرة. إذا كانت معك الكرة طوال الوقت فالتوازن يكون موجوداً. يملكون الكثير من الأسلحة. اعتادوا على مواجهة أندية تدافع طوال 90 دقيقة، لكنهم يجدون الطريقة للمرمى. هذه ليست الطريقة المناسبة للدفاع أمام فريق يملك كل شيء. أفضل طريقة هي فرض أسلوبك مثلما نفعل منذ خمس سنوات. نحن نعرف المنافس جيداً. الطريقة التي نستمتع بها في اللعب هي الاستحواذ على الكرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى