الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بايرن أمام فرصة ثانية لحسم اللقب ودورتموند يتحدى لايبزج

سيكون بايرن ميونيخ اليوم السبت أمام فرصة ثانية لحسم لقب الدوري الألماني، التاسع عل التوالي، حين يستضيف بروسيا مونشنجلادباخ، في الجولة 32، فيما يدخل بروسيا دورتموند ولايبزج “بروفة” لنهائي الكأس.

وفرط بايرن قبل أسبوعين في فرصة حسم اللقب حين خسر على أرض ماينز 1-2، لكنه سيلعب اليوم على ملعبه “أليانز أرينا”، ويسعى لإنهاء الأمور قبل جولتين على ختام الموسم.

وقد يدخل العملاق البافاري مباراته مع مونشنجلادباخ واللقب في حوزته إذا فاز دورتموند، بعد الظهر، على ضيفه لايبزج الوصيف، لأن الفارق سيكون 7 نقاط بين الفريقين قبل جولتين على الختام.

كما قد يدخل بايرن اللقاء تحت ضغط كبير في حال فاز لايبزج لأن الفارق بينه وبين الأخير سيتقلص إلى 4 نقاط، إلا أن المباراة ضد دورتموند لن تكون سهلة على فريق المدرب المستقبلي لبايرن يوليان ناجلسمان، لأن مضيفه يصارع من أجل بطاقة دوري الأبطال، بما أنه يتخلف بفارق نقطة فقط عن المركز الرابع، الأخير المؤهل إلى المسابقة القارية الأم.

دورتموند
دورتموند

ونتيجة تداعيات فيروس كورونا سجل دورتموند خسائر مالية بقيمة 26,3 مليون يورو في النصف الأول من العام المالي لموسم 2020-2021، ما يجعل التأهل إلى مسابقة دوري الأبطال، الموسم المقبل، بالغ الأهمية لأنه سيخفف أعباء هذه الديون بحوالي 15,25 مليون يورو.

ومن المؤكد أن الضغط كبير على الفريقين، فلايبزج يمني النفس بالإبقاء على حظوظه الضئيلة بلقب الدوري، والتحضر بأفضل طريقة لنهائي الكأس، والثأر في الوقت ذاته من دورتموند الذي أسقطه في معقله 3-1 في يناير، بفضل ثنائية الهداف إرلينج هالاند.

ويستعيد دورتموند خدمات هالاند، الذي غاب الأسبوع الماضي عن مباراة نصف نهائي الكأس، حين حقق فريقه فوزاً كاسحاً بخماسية نظيفة على هولشتاين كيل من الدرجة الثانية.

لايبزج
لايبزج

وبعد هذه المواجهة المرتقبة سيحتفل بايرن على أرضه بإحراز اللقب للمرة التاسعة توالياً في حال خسارة لايبزج، أو فوزه على مونشنجلادباخ في مباراة ثأرية للنادي البافاري الذي خسر ذهاباً 2-3 في يناير.

ورغم غيابه لأربعة أسابيع بسبب إصابة في الركبة، عاد المهاجم البولندي لبايرن روبرت ليفاندوفسكي ليضرب مجدداً في الخسارة أمام ماينز، رافعاً رصيده في صدارة الهدافين برصيد 36 هدفاً.

وأمام ليفاندوفسكي ثلاث مباريات لمحاولة الوصول إلى الرقم القياسي لأكبر عدد أهداف في موسم واحد والمسجل باسم “مدفعجي” بايرن جيرد مولر الذي سجل 40 هدفاً خلال موسم 1971-1972.

ويعتبر مونشنجلادباخ مثابة عقدة بالنسبة لليفاندوفسكي، إذ لم يسجل ضد الأخير سوى 5 أهداف في 17 مباراة، وهو أدنى عدد له من الأهداف ضد الأندية السبعة الأولى حالياً في الدوري.

زر الذهاب إلى الأعلى