بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

توخيل يطالب لاعبي تشيلسي بالتركيز قبل خوض النهائيات

قال توماس توخيل مدرب تشيلسي اليوم الجمعة إن فريقه لا يمكنه الاستمرار في نشوة الاحتفال بالوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي، ويتعين عليه التركيز في حصد اللقبين من خلال تطوره الأخير.

ويحل تشيلسي ضيفا على مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، غدا السبت، في تجربة لمواجهتهما في نهائي دوري الأبطال يوم 29 مايو.

ويسعى الفريق اللندني لتعزيز فرصه في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي في الدوري، كما سيخوض نهائي كأس الاتحاد ضد ليستر سيتي في وقت لاحق هذا الشهر.

وطالب توخيل لاعبيه بعدم التراخي وقال: “يجب أن نتحلى بالتواضع لأن الوصول للنهائي لا يعني أننا فزنا بأي شيء. لا نريد الاكتفاء بالمشاركة بل نود الفوز وهذا النادي يطمح للفوز بالنهائيات والمباريات وهو هدفنا. إذا حافظنا على الحماس والعمل الجاد، وهذا ما يجب أن نفعله مع التحلي بالتركيز، نأمل في الحصول على مكافأة”.

وفاز تشيلسي على سيتي في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الشهر الماضي، لكن توخيل لا يتوقع أن تترك نتيجة صدام السبت، حين يرغب فريق بيب جوارديولا في الفوز لحسم لقب الدوري، أي تأثير في نهائي دوري الأبطال.

وأضاف: “احتمالات تتويجهم إذا فازوا علينا لن تقلل من عزيمتنا. حصلوا على يوم أكثر للراحة ولم يضطروا للسفر مثلنا، وهذا يعطيهم بعض الأفضلية. أدركنا أن هذه الأيام قد تكون حاسمة عندما وصلنا إلى ويمبلي في قبل النهائي، لأننا حصلنا على يوم راحة أكثر منهم لكن يجب أن نتأقلم. نهائي إسطنبول فرصة استثنائية بغض النظر عن نتيجة مباراة الغد”.

زر الذهاب إلى الأعلى