الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

فالنسيا يهزم بلد الوليد بثلاثية وسلتا فيجو يصفع فياريال

عاد فالنسيا إلى الانتصارات التي غابت عنه لمدة 45 يومًا ببطولة الدوري الأسباني، بعدما حقق فوزا ثمينا ومستحقا 3-0 على ضيفه بلد الوليد، اليوم الأحد، في الجولة 35، وفاز إيبار على مضيفه خيتافي 1-0، وسلتا فيجو على مضيفه فياريال 4-2.

وارتفع رصيد فالنسيا إلى 39 نقطة في المركز 13، فيما توقف رصيد بلد الوليد الذي لم يحقق أي فوز في المسابقة للمباراة التاسعة على التوالي، عند 31 نقطة في المركز 17 (الرابع من القاع)، بفارق نقطة وحيدة فقط أمام مراكز الهبوط.

وأحرز ماكسيمليانو جوميز الهدفين الأول والثاني لفالنسيا في الدقيقتين الأولى من الوقت الضائع للشوط الأول و48، فيما تكفل تيري كوريا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 89.

وعجز فالنسيا عن تحقيق أي انتصار في البطولة منذ تغلبه 2-1 على ضيفه غرناطة في 21 مارس الماضي في الجولة 28.

سلتا فيجو
سلتا فيجو

ووجه سلتا فيجو صفعة لمضيفه فياريال، وقلص حظوظه في بلوغ مرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي، في الموسم المقبل، بعدما تغلب عليه 4-2.

وارتفع رصيد سلتا، الذي حقق فوزه الثالث على التوالي في البطولة، إلى 47 نقطة في المركز الثامن، فيما توقف رصيد فياريال، الذي نال خسارته الرابعة في مبارياته الست الأخيرة بالمسابقة، عند 56 نقطة في المركز السادس، بفارق أربع نقاط خلف ريال سوسيداد، صاحب المركز الخامس، المؤهل مباشرة للدوري الأوروبي.

وبادر سلتا فيجو بالتسجيل عبر لاعبه سانتي مينا في الدقيقة 19، لكن مويسيس جوميز تعادل لفياريال في الدقيقة 25.

وعاد مينا لهز الشباك من جديد، محرزا الهدف الثاني لسلتا فيجو في الدقيقة 34 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف زميله برايس مينديز الهدف الثالث في الدقيقة 45 من ركلة جزاء أيضا.

وأضاف أوجوستو سولاري الهدف الرابع لسلتا في الدقيقة 57، فيما قلص جيرارد مورينو الفارق بتسجيله الهدف الثاني لفياريال في الدقيقة 87 من ركلة جزاء.

وأنهى سلتا فيجو المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه فاكوندو فيريرا في الدقيقة 88 لحصوله على الإنذار الثاني، فيما حصل ماريو جاسبار وجيرونيمو

رولي، لاعبا فياريال الاحتياطيان، على بطاقتين حمراوين قبل نهاية الشوط الأول، رغم وجودهما على مقاعد البدلاء، وعدم مشاركتهما في المباراة داخل أرض الملعب.

من جانبه، واصل إيبار صحوته المتأخرة في البطولة، وتمسك بآماله في البقاء بالمسابقة، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي إثر تغلبه 1-0 على مضيفه خيتافي في وقت سابق اليوم.

رغم الفوز، بقي إيبار متذيلا لجدول الترتيب في المركز العشرين برصيد 29 نقطة، في حين تجمد رصيد خيتافي عند 34 نقطة في المركز 15.

ويدين إيبار بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه خوسيه لويس جارسيا، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.

زر الذهاب إلى الأعلى