الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

فرانفكورت يتعثر في صراعه الأوروبي وفرايبورج يعمق جراح كولن

تعثر أينتراخت فرانكفورت في صراعه على مقعد بدوري أبطال أوروبا، في الموسم المقبل، بعد تعادله أمام مضيفه ماينز 1-1، اليوم الأحد، فيما عمق فرايبورج جراح مضيفه كولن وفاز عليه 4-1 في الجولة 32 من الدوري الألماني.

في المباراة الأولى، فشل فرانفكورت في استعادة المركز الرابع الأخير المؤهل للمسابقة القارية الأم من مطارده المباشر بروسيا دورتموند، الفائز على لايبزج (الثاني) 3-2 أمس السبت.

وساهم النادي “الأصفر والأسود” في تتويج بايرن ميونيخ بلقبه التاسع توالياً، حتى قبل أن يلعب الأخير في وقت لاحق من اليوم ذاته أمام ضيفه بروسيا مونشنجلادباخ، ليكتسحه بنتيجة 6-2.

وتجمد رصيد فرانكفورت عند 57 نقطة في المركز الخامس، متأخراً بفارق نقطة عن دورتموند الرابع، ليحتدم الصراع بينهما قبل جولتين من النهاية.

في المقابل، ابتعد ماينز أكثر عن مناطق الهبوط بعدما رفع رصيده إلى 36 نقطة، متقدماً بفارق 6 نقاط عن أرمينيا بيليفيلد صاحب المركز 16 الذي يفرض على صاحبه خوض ملحق مع ثالث الدرجة الثانية لتفادي الهبوط.

ويحل بيليفيلد لاحقاً ضيفاً على هيرتا برلين الـ15 بنفس الرصيد من النقاط في قمة سيخطو الفائز فيها خطوة كبيرة نحو البقاء، فيما ستزداد مهمة الخاسر صعوبة من أجل تفادي اللحاق بشالكه صاحب المركز الأخير إلى الدرجة الثانية.

وتأخر فرانكفورت حتى الدقيقة 85، بعدما افتتح ماينز التسجيل في الدقيقة 11 بفضل كريم أونيسيو، قبل أن يعادل بفضل البديل أجدين هروستيتش.

فرايبورج
فرايبورج

في المباراة الثانية، سجل نيلس بيترسن (18) وإرمدين ديميروفيتش (20) وفينتشنسو جريفو (90+3) وجوناثان شميد (90+6) أهداف فرايبورج، وسيباستيان أندرسون (49) هدف كولن.

وأخمد فرايبورج صحوة كولن المتأخرة في سعيه إلى تفادي الهبوط فألحق به الخسارة رقم 17 هذا الموسم والأول بعد فوزين متتاليين، فتجمد رصيده عند 29 نقطة في المركز 17 بفارق نقطة واحدة خلف أرمينيا بيليفيلد.

في المقابل، عاد فرايبورج إلى سكة الانتصارات بعد تعادل وخسارة، فرفع رصيده الى 44 نقطة مستعيداً المركز التاسع من شتوتجارت الفائز على أوجسبورج 2-1 الجمعة في افتتاح الجولة.

وضرب فرايبورج بقوة في الشوط الأول مسجل هدفين في دقيقتين عبر بيترسن، مستغلاً خطأً فادحاً للمدافع إلياس السخيري (18) وديميروفيتش بتسديدة من مسافة قريبة (20).

وعاد كولن بقوة في الشوط الثاني وقلص الفارق بعد أربع دقائق على انطلاقته عبر أندرسون (49)، ثم سنحت فرصة ذهبية أمامه لإدراك التعادل عندما حصل على ركلة جزاء، إثر عرقلة إسماعيل جاكوبس داخل المنطقة من لوكاس كوبلر، لكن أوندري دودا سددها عالية في المدرجات الخالية (61).

وسجل كولن هدفاً في الوقت بدل الضائع، لكن الحكم ألغاه بداعي لمسة يد على يوناس هيكتور، رغم أن الإعادة بالفيديو أثبتت لمسه الكرة بالكتف.

واستغل الضيوف بعدها تذمر لاعبي أصحاب الأرض وسجلوا هدفين عبر جريفو (90+3) وشميد (90+6).

زر الذهاب إلى الأعلى