بطولات عالميةكرة قدم

صلاح يتفوق اقتصاديًا على ميسي ورونالدو ويخطف سان جيرمان

ظهر اسم محمد صلاح هداف ليفربول بين أغلى لاعبي كرة القدم في العالم، بحسب دراسة اقتصادية لمؤسسة KPMG.

ونشرت صحيفة “ذا صن” قائمة بأغلى 10 لاعبين في العالم، وتصدرها كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان بـ162 مليون جنيه إسترليني، وغاب عن القائمة النجميين كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس، وقائد برشلونة ليونيل ميسي.

وجاء الشاب إيرلينج هالاند، هداف دورتموند، في المركز الثاني بـ112 مليون جنيه إسترليني، متفوقًا على هاري كين نجم توتنهام الذي احتل المركز الثالث بـ109 ملايين جنيه إسترليني.

واحتل الشاب ماركوس راشفورد، نجم مانشستر يونايتد، المركز الرابع بـ104 ملايين جنيه إسترليني، متفوقًا بفارق ضئيل عن مواطنه رحيم ستيرلينج، نجم مانشستر سيتي، المقدر قيمته بـ102 مليون جنيه إسترليني.

وظهر نيمار، نجم باريس سان جيرمان، في المركز السادس بقيمة تسويقية بلغت 100 مليون جنيه إسترليني.

وجاء كيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، في المركز السابع بقيمة 97 مليون جنيه إسترليني.

وشهد المركز الثامن منافسة بين الثلاثي جادون سانشو نجم دورتموند، وثنائي ليفربول محمد صلاح وترينت ألكسندر أرنولد، بقيمة 94 مليون جنيه إسترليني.

ويرتبط اسم صلاح بالانتقال إلى باريس سان جيرمان، أو العودة إلى ناديه السابق تشيلسي.

ويرغب نادي باريس سان جيرمان في التعاقد مع النجم المصري، في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، إذا رفض كيليان مبابي التجديد.

ويواجه النادي العاصمي صعوبة لإقناع مبابي على تجديد عقده، في ظل ارتباط النجم الشاب بالانتقال لصفوف ريال مدريد.

ويسعى المالك القطري ناصر الخليفي إلى الإبقاء على مبابي بعد تجديد عقد نيمار، أملاً في المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، كما يسعى إلى التعاقد مع صلاح بوصفه أحد أبرز تعاقدات ليفربول في السنوات الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى