تنس

سونيجو يهزم روبليف ويواجه ديوكوفيتش في روما

فاز لورينزو سونيجو على المصنف السابع عالميا الروسي أندريه روبليف، اليوم السبت، ليواصل مسيرته الحالمة في بطولة روما للتنس للأساتذة، ويصبح أول إيطالي يتأهل لقبل النهائي منذ 14 عاما، بعدما قلب تأخره بمجموعة إلى فوز بنتيجة 3-6 و6-4 و6-3.

وبعد فوزه قبل ذلك على بطل أمريكا المفتوحة النمساوي دومينيك تيم، وعلى المصنف السادس عالميا سابقا الفرنسي جايل مونفيس، أصبح سونيجو (26 عاما) أول إيطالي يصعد لقبل نهائي البطولة منذ أن فعلها فيليبو فولاندري في 2007.

وقال سونيجو بعد الفوز: “هذه هي البطولة المفضلة عندي على مستوى العالم. لأنني هنا مع مواطني بلادي. لذا أنا سعيد للغاية بهذا”.

وسيحظى سونيجو المصنف 33 عالميا بدعم جماهيري كبير عندما يلتقي في قبل النهائي مع المصنف الأول عالميا وعلى مستوى البطولة الصربي نوفاك ديوكوفيتش في وقت لاحق من اليوم السبت.

وتوقفت المباراة بين ديوكوفيتش ومنافسه ستيفانوس تيتيباس عندما كان اللاعب اليوناني متقدما 6-4 و2-1 بسبب الأمطار، أمس الجمعة، لكن ديوكوفيتش عوض تأخره وفاز 4-6 و7-5 و7-5 اليوم السبت ليتأهل للدور قبل النهائي في البطولة للعام الثامن على التوالي.

وسيلتقي المصنف الثاني الأسباني رفاييل نادال مع الأمريكي رايلي أوبيلكا صاحب ضربات الإرسال القوية في المباراة الثانية لقبل النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى