بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

الوداد يبلغ قبل نهائي أبطال أفريقيا على حساب المولودية

سجل وليد الكرتي هدفا قاتلا في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع ليقود الوداد البيضاوي المغربي للفوز 1-0 على ضيفه مولودية الجزائر، في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا، والتأهل لقبل النهائي.

وصعد الوداد، بطل نسخة 2017، لقبل النهائي للمرة السابعة في تاريخه بعد فوزه 2-1 في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والعودة بعد التعادل 1-1 في الجزائر الأسبوع الماضي.

وضرب الوداد موعدا مع كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في قبل النهائي، حيث يستضيف مباراة الذهاب في الدار البيضاء في 18 يونيو المقبل، قبل خوض مباراة العودة في جنوب أفريقيا بعدها بأسبوع.

وكان الفريق الزائر البادئ بالهجوم، عندما سدد المهاجم سامي فريوي من مدى قريب في يد حارس الوداد أحمد رضا التكناوتي.

ورد الوداد بعدها بدقيقتين بتسديدة من الليبي مؤيد اللافي مرت إلى جوار القائم الأيمن قبل أن يسدد أيمن الحسوني في الدقيقة 13 من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس أحمد بوطاقة تصدى لها على مرتين.

وأطلق الكرتي تسديدة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة ارتطمت بالعارضة وعادت لأيوب الكعبي الذي تابعها بضربة رأس سهلة استقرت في يد الحارس.

واستمر الكعبي في إهدار الفرص السهلة عندما انفرد بمرمى الضيوف في الدقيقة 50 لكنه سدد إلى جوار المرمى.

وكاد المولودية أن يخطف هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة، لكن تسديدة البديل مهدي بن علجية مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

ورد الوداد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد تمريرة عرضية من محمد أوناجم للكرتي الذي سجل هدف الفوز.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء للحارس بوطاقة الذي تهجم عليه بعد صفارة النهاية، و لولا تدخل رجال الأمن لتفاقم الأمر خاصة وأن عددًا من لاعبي الضيوف حاولوا الاعتداء على الحكم.

زر الذهاب إلى الأعلى