الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

ريال مدريد يهزم فياريال وينهي الموسم وصيفًا

أنهى ريال مدريد موسم الدوري الأسباني في المركز الثاني رغم فوزه المتأخر 2-1 على ضيفه فياريال، اليوم السبت.

ولم يكن فوز ريال كافيا للتتويج باللقب بعد أن تغلب جاره أتلتيكو مدريد 2-1 على بلد الوليد، ليحقق لقبه الأول بالدوري منذ 2014.

واحتل ريال مركز الوصيف برصيد 84 نقطة بفارق نقطتين خلف البطل.

وقال لاعب الوسط كاسيميرو “البطل هو الفريق الذي يفوز بمعظم المباريات ولا توجد أعذار لنا. نريد الفوز دائما لكن هذا لم يحدث ويجب أن نهنئ أتلتيكو ومدربه”.

وأضاف “كنا على بعد مباراة من نهائي دوري أبطال أوروبا ونافسنا على لقب الدوري حتى اليوم الأخير. كان موسما شاقا وقاتلنا بالفعل وبذلنا جهدا كبيرا”.

وبدا فريق المدرب زين الدين زيدان متوترا منذ البداية، على غير العادة، ودفع الثمن بعد أن اهتزت شباكه في الدقيقة 20 بهدف بينو، بلمسة هادئة أمام المرمى.

وبعد وقت قصير من التأخر طالب ريال بركلة جزاء بعد لمس داني باريخو الكرة بيده، قبل أن يهدر لوكا مودريتش وكاسيميرو فرصا خطيرة للفريق المضيف الذي كان قريبا من التعادل في الشوط الأول.

وبعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني اعتقد كريم بنزيما أنه أدرك التعادل، لكن ألغي هدفه من ضربة رأس بداعي التسلل بعد مراجعة طويلة من نظام حكم الفيديو المساعد.

وأضاع المهاجم الفرنسي فرصة هائلة للتعادل بعد أن قطع البديل رودريجو الكرة من حارس فياريال خيرونيمو رولي لكن بنزيمة سدد خارج المرمى المفتوح.

وعرف بنزيما الطريق للشباك أخيرا قبل ثلاث دقائق على النهاية، بتسديدة رائعة على حافة منطقة الجزاء قبل أن ينتزع مودريتش الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقلب المباراة رأسا على عقب.

واختتم فياريال الموسم في المركز السابع ليحجز مكانا في مسابقة أوروبية جديدة للمستوى الثالث.

زر الذهاب إلى الأعلى