تنس

قرعة فرنسا المفتوحة: الكبار بجانب واحد.. وشيانتيك ضد يوفان

أجريت قرعة فرنسا المفتوحة ، والمقرر أن تقام على ملاعب رولان جاروس الترابية، اليوم الخميس، وجاءت القرعة كالتالي:

قرعة فرنسا المفتوحة للرجال

وأسفرت القرعة لمنافسات الرجال في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الخميس عن وجود رفائيل نادال المتوج باللقب 13 وروجر فيدرر الحائز على 20 لقبا كبيرا والمصنف الأول عالميا نوفاك ديوكوفيتش في جانب واحد من القرعة.

وحصد اللاعبون الثلاثة الأكثر نجاحا في تاريخ منافسات الرجال في اللعبة 17 بين اخر 20 لقبا كبيرا، وقد يلتقي فيدرر وديوكوفيتش في دور الثمانية في باريس.

وقد يلتقي نادال حامل اللقب، الذي يبدأ البطولة بمواجهة الأسترالي أليكسي بوبيرين، مع الإيطالي يانيك سينر المصنف 18 في الدور الرابع بعد عام واحد من الفوز عليه في دور الثمانية.

وفي الجانب الاخر من القرعة، قد يلتقي النمساوي دومينيك تيم وصيف البطل مرتين في دور الثمانية مع المصنف السادس الألماني ألكسندر زفيريف.

قرعة فرنسا المفتوحة للسيدات

وفي قرعة لمنافسات السيدات، ستبدأ حاملة اللقب إيجا شيانتيك مسيرتها أمام السلوفينية كايا يوفان، ومن المباريات التي تستحق المشاهدة لقاء صوفيا كينين وصيفة بطلة العام الماضي والمصنفة الرابعة أمام اللاتفية إيلينا أوستابنكو بطلة 2017.

وقد تلتقي كينين مع شيانتيك، التي ستكمل 20 عاما يوم الاثنين المقبل، في دور الثمانية.

وبعد غيابها عن نسخة العام الماضي، المصنفة الثانية نعومي أوساكا ستخوض مباراتها الأولى أمام الرومانية ماريا باتريتشيا تيج.

وتخوض اللاعبة اليابانية، التي قالت إنها لن تتحدث لوسائل إعلام طوال البطولة لأسباب تتعلق بالصحة الذهنية، مبارياتها في الجانب الاخر من القرعة.

وقد تلتقي مع الأمريكية سيرينا وليامز في قبل النهائي، حيث تتطلع المصنفة السابعة لمعادلة الرقم القياسي في الفوز باللقب 24 الكبير في منافسات فردي السيدات.

وستبدأ الأسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى مشوارها أمام الأمريكية برناردا بيرا، وقد تواجه شيانتيك في الدور قبل النهائي.

بطولة فرنسا للتنس
بطولة فرنسا للتنس

موعد انطلاق بطولة رولان جاروس الفرنسية

وانطلقت بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (بطولة رولان جاروس)، خلال الفترة من 24 مايو وحتى 13 يونيو.

زر الذهاب إلى الأعلى