تنس

رولان جاروس.. اليابان تنتفض لدعم أوساكا

انتفضت اليابان من أجل دعم نعومي أوساكا بعد انسحاب المصنفة الثانية على العالم من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) بسبب خلاف حول حضورها المؤتمرات الصحفية عقب المباريات، مبررة ذلك بأنها تعاني من الاكتئاب.

وأوساكا التي هي من أكبر الأسماء العالمية في لعبة التنس؛ انسحبت من البطولة الكبرى بعد تغريمها والتهديد باستبعادها لرفضها حضور مؤتمر صحفي.

وكانت اللاعبة اليابانية، الحاصلة على أربعة ألقاب كبرى، كشفت عن نواياها في عدم الوفاء بالتزاماتها الإعلامية لحماية صحتها الذهنية، واستخدمت حسابها على تويتر، أمس الإثنين، لإعلان انسحابها.

وكتبت أوساكا: “أعتقد أن أفضل شيء للبطولة ولبقية اللاعبين ولمصلحتي أن أنسحب، لذا يمكن للجميع التركيز في التنس في باريس”.

وفي حين لم ينل موقفها الأصلي سوى القليل من المساندة من اللاعبين المحترفين، الذين قال أغلبهم إن التعامل مع الإعلام جزء من الوظيفة، أثار انسحابها عاصفة من الدعم.

وقال المدير التنفيذي للاتحاد الياباني للتنس، توشيهيسا تسوتشيهاشي، اليوم الثلاثاء: “أهم شيء يجب وضعه في الاعتبار صحة أوساكا، أتمنى لها التعافي في أسرع وقت ممكن”.

أما أمين مجلس الوزراء الياباني، كاتسونوبو كاتو كبير، فقال في مؤتمر صحفي إنه يود حمايتها في هدوء، بينما ثار بعض القلق في شوارع طوكيو على الفتاة التي من المفترض أن تكون من الوجوه اللامعة في ألعاب هذا العام في هذه المدينة.

وقالت تومومي نوغوتشي (67 عاماً)، والتي كانت ترتدي الكيمونو: “أعتقد أنها تحت الكثير من الضغط، وبشكل أكبر مما نتخيل”.

زر الذهاب إلى الأعلى