تنس

رولان جاروس.. ديوكوفيتش يواصل التألق ويتأهل للدور الثالث

بلغ المصنف أول عالميًا الصربي نوفاك ديوكوفيتش الدور الثالث في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) ثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

وفاز ديوكوفيتش على الأوروجوياني بابلو كويفاس بواقع 6-3 و 6-2 و6-4.

ولم يخسر ديوكوفيتش أي مجموعة حتى الآن، هذا الأسبوع، وواصل عروضه القوية ليهزم كويفاس المتخصص على الملاعب الرملية، والذي فاز بكل ألقابه الستة في بطولات المحترفين على هذه الأرضية.

وقال ديوكوفيتش: “بالطبع ألعب جيدا وأشعر أني في حال رائعة. أنا جاهز للذهاب بعيدا في البطولة. أتمنى ذلك لكني سأتعامل مع البطولة خطوة بخطوة. حتى الآن خضت مباراتين على أعلى مستوى. أنا سعيد بأدائي اليوم خاصة أمام منافس جيد جدا من المتخصصين على الملاعب الرملية”.

بابلو كويفاس
بابلو كويفاس

وأظهر كويفاس، المصنف 92، بعض المقاومة أمام منافسه الصربي البالغ عمره 34 عاما، لكن المصنف الأول زاد إيقاعه وقت الحاجة وقدم بعض اللمحات الرائعة من خلال ضرباته الخلفية، لينعش آماله في الفوز بلقبه رقم 19 في البطولات الأربع الكبرى.

وكسر ديوكوفيتش إرسال كويفاس، القادم من أوروجواي، للمرة الثانية ليتقدم 5-3 في المجموعة الأولى، ووجد نفسه يتأخر 0-40 والإرسال معه. لكنه فاز بالنقاط الخمس التالية ليهيمن على المواجهة في ملعب سوزان لينجلن.

وخارت قوى كويفاس، البالغ عمره 35 عاما، ليكسر ديوكوفيتش إرسال منافسه ثلاث مرات أخرى، ويكمل الانتصار ويضرب موعدا مع الليتواني ريكارداس بيرانكيس.

وفي مباريات أخرى فاز الليتواني ريكاردس بيرانكس على الأسترالي جيمس دوكورث، وتفوق الإيطالي ماركو سيكتشيانو على الأسترالي أليكس دي مينور.

زر الذهاب إلى الأعلى