بطولات عالميةكرة قدممنتخبات

فرنسا تتحضر بأفضل طريقة لكأس أوروبا وتخسر بنزيما

تحضر منتخب فرنسا بطل العالم بأفضل طريقة لبداية مشواره في كأس أوروبا، التي تنطلق الجمعة، بفوزه على ضيفه البلغاري 3-0، اليوم الثلاثاء، على ستاد “دو فرانس” بحضور 5 آلاف مشجع من الطواقم الطبية والإطفائيين والشرطة.

لكن فوز فرنسا تعكر بإصابة المهاجم العائد بعد طول غياب كريم بنزيما الذي ترك الملعب في الدقيقة 39، وحل مكانه أوليفييه جيرو فسجل ثنائية.

وكان مهاجم ريال مدريد الأسباني يخوض مباراته الثانية، بعد غياب خمسة أعوام ونصف، وقال المدرب ديدييه ديشان إن بنزيما (33 عاماً) “تلقى ضربة قوية فوق الركبة. توقف عن اللعب لأنه شعر بأن ركبته أصبحت أكثر تصلباً. الفريق الطبي بجانبه”.

وبعد فوزه الكبير، يوم الأربعاء، على ويلز 3-0، أضاف فريق ديشان فوزاً ثانياً يمنحه الدفع المعنوي اللازم قبل خوض غمار مجموعة الموت في النهائيات القارية، بصحبة البرتغال حاملة اللقب وألمانيا والمجر.

وأنهى المنتخب الفرنسي الشوط الأول متقدماً بهدف وحيد سجله أنطوان جريزمان بطريقة أكروباتية، وبمساعدة لاعب الوسط إيفاليو تشوتشيف الذي تحولت الكرة منه إلى شباك فريقه (29).

لكن الفرحة لم تكتمل نتيجة إصابة فوق الركبة اليمنى لبنزيما الذي شارك أساسياً في المقدمة إلى جانب جريمان وكيليان مبابي، ما دفع ديشان إلى استبداله بجيرو الذي حسم الفوز لمنتخب “الديوك” بهدف ثان في الدقيقة 83، بعد تمريرة من بنجامان بافار، قبل أن يضيف مهاجم تشيلسي الإنجليزي الثالث أيضاً، بعدما وصلته الكرة من وسام بن يدر.

وبات جيرو بحسب “أوبتا” للإحصاءات أول بديل يسجل ثنائية لفرنسا منذ جريزمان في يونيو 2014 ضد جامايكا.

زر الذهاب إلى الأعلى