تنس

ويمبلدون: ديوكوفيتش يبلغ الدور الثالث رغم الانزلاقات

لم يجد الصربي المصنف أول نوفاك ديوكوفيتش صعوبة في بلوغ الدور الثالث من بطولة ويمبلدون للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على وصيفه في العام 2018 الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 6-3، 6-3، 6-3، اليوم الأربعاء، في مباراة شهدت المزيد من الانزلاقات.

ويسعى ديوكوفيتش (34 عامًا) للفوز بلقبه العشرين في الجراند سلام هذا العام، ومعادلة الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرر، والأسباني رافاييل نادال، بعد تتويجه بأستراليا المفتوحة ورولان جاروس الفرنسية.

وانزلق ديوكوفيتش أقله خمس مرات على الملعب الرئيسي “سنتر كورت”، بعد يوم من انسحاب الأميركية المخضرمة سيرينا وليامز من مباراتها في الدور الأول إثر تعرضها لإصابة بسبب الانزلاق، في حادثة مماثلة تعرض لها الفرنسي أدريان مانارينو أجبرته أيضًا على الانسحاب أمام فيدرر عندما كانا متعادلين 2-2 قبل مجموعة حاسمة.

وقال ديوكوفيتش المتوج خمس مرات في ويمبلدون “لدي علاقة جيدة مع الجمهور. يبدو أيضًا أنه لدي علاقة جيدة مع العشب. لا أتذكر أنني وقعت بهذا القدر في أول مباراتين لي في ويمبلدون سابقًا”.

ويشتكي العديد من اللاعبين من الأرض الزلقة هذا العام فيما دافع المنظمون عن الأرضية.

ولم يتعرض “دجوكر” لأي فرصة كسر على إرساله، وارتكب فقط ستة أخطاء مباشرة.

وقال الصربي المتوج عامي 2018 و2019 قبل إلغاء البطولة العام الماضي بسبب فيروس كورونا “أنا سعيد بأدائي. كيفن لاعب رائع وخطير على الأرضية السريعة والعشب”.

وأضاف “فزت بثلاث مجموعات نظيفة ولكن كسر واحد في كل مجموعة كان كافيًا، وفي التبادلات الطويلة كانت لدي فرصة افضل. من غير السهل مواجهته، خاصة لاعب لديه إرسال مثله”.

زر الذهاب إلى الأعلى