الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. الأهلي يهزم دجلة العنيد ويحتل مكانه المفضل في الصدارة

تصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري، لأول مرة منذ شهور طويلة، بعد أن حصد ثلاث نقاط ربما تكون الأغلى من فوزه على وادي دجلة 2-1، مساء اليوم، في مباراة مؤجلة من الجولة 22.

وعلى ستاد الأهلي وي السلام بادر وادي دجلة بالهجوم واحتسب الحكم إبراهيم نور الدين ضربة جزاء بعد دقيقتين فقط نتيجة لمس الكرة يد محمد هاني، لكن الفيديو المساعد تدخل وألغاها واحتسب تسللًا على الغزلان.

وبدت المباراة حماسية وسريعة ومفتوحة من الفريقين، وحاول دجلة استغلال جبهة محمد هاني واللعب في المساحة خلف مدافع الأهلي.

وسعى الأهلي لضرب مصيدة التسلل التي اعتمدها خط دفاع دجلة، وفي الدقيقة 27 لعب أفشة مقصية لكنها ذهبت ضعيفة في يد محمد عبد المنصف.

وأهدى أفشه زميله محمد شريف كرة على طبق من ذهب في الدقيقة 35 لكن هداف الأهلي أطاح بها بعيدًا عن المرمى بغرابة شديدة، وزاد الأهلي من إيقاعه وحاصر منطقة جزاء وادي دجلة.

ومر الوقت سريعًا واحتسب الحكم إبراهيم نور الدين 3 دقائق وقتًا بدل ضائع ونجح دجلة في إنهاء النصف الأول من المباراة بفرض التعادل السلبي.

بدأ الأهلي الشوط الأول بهدف في الثواني الأولى، حين وضع حسين الشحات زميله محمد شريف في وضع انفراد فسدد لكن محمد عبد المنصف تصدى ببراعة وترتد الكرة إلى محمود كهربا الذي سددها في الشباك.

وفي الدقيقة 49 أنقذ محمد عبد المنصف فرصتين في ثانية واحدة، وفي الدقيقة 50 أهدر الأهلي فرصة الهدف الثاني حين سدد محمد شريف رأسية أنقذها عبد المنصف وكادت تسكن الشباك فشتتها الدفاع.

وظهر الأهلي مختلفًا تمامًا عن النصف الأول من المباراة واعتمد الضغط المبكر على دفاعات دجلة وأحسن الانتشار في أرضية الملعب، وحصل محمد شريف على ضربة حرة مباشرة على خط منطقة الجزاء، وانتظر الحكم إبراهيم نور الدين رأي الفيديو المساعد للتأكد من أن الخطأ من خارج المنطقة، لكنها لم تستغل بالشكل الأمثل.

ومن جملة تكتيكية فيها مهارة شديدة بين الثنائي حسين الشحات وأفشة مرر الأخير الكرة إلى محمد شريف فسددها في الشباك في الدقيقة 60 ليجعل النتيجة 2-0.

وتغير شكل المباراة تمامًا وتحرر وادي دجلة من تمركزاته الدفاعية، وأصبحت تمريراته أسرع على عكس الشوط الأول حين لجأ لاستهلاك الوقت.

وفي الدقيقة 67 شن دجلة هجمة مرتدة، وأهدى أحمد عاطف كرة رائعة إلى أحمد شريف هيأها لنفسه وسددها بيساره في شباك على لطفي ليقلص الفارق إلى 1-2.

واستعان موسيماني بلاعبه عمرو السولية في الدقيقة 71 على حساب محمود كهربا لتأمين وسط الملعب بعد النشاط  الملحوظ للاعبي دجلة، وبالفعل سيطر الأهلي على منطقة المناورات.

وكاد دجلة يدرك التعادل في الدقيقة 83، ورد الأهلي في الدقيقة 85 بفرصة هدف محقق لولا التباطأ، وسحب موسيماني محمد شريف ونزل والتر بواليا.

وكثف وادي دجلة هجماته في النفس الأخير وتراجع الأهلي لاقتناص هجمة مرتدة، وفي الدقيقة 90 استعان موسيماني بصلاح محسن ومحمود وحيد على حساب مجمدي أفشة وحسين الشحات.

واحتسب الحكم إبراهيم نور الدين 5 دقائق وقتًا بدل ضائع، وفي الدقيقة 90+4، استخلص صلاح محسن الكرة من قبل منتصف الملعب وانطلق سريعًا ليصبح 5 لاعبين من الأهلي على 2 من لاعبي دجلة، ومرر لزميله علي معلول فمررها بدوره إلى محمود وحيد فسددها في الشباك، لكن الفيديو المساعد تدخل لإلغاء الهدف بدعوى ارتكاب صلاح محسن خطأ، بعدها أطلق نور الدين صافرة النهاية بفوز الأهلي 2-1.

ورفع الأهلي رصيده إلى 61 نقطة من 27 مباراة، فاز في 18 وتعادل في 7 وخسر في 2، وسجل لاعبوه 56 هدفًا وتلقت شباكه 22 هدفًا.

وتجمد رصيد وادي دجلة عند 23 نقطة من 28 مباراة، فاز في 4 وتعادل في 11 وخسر في 13، وسجل لاعبوه 25 هدفًا وتلقت شباكه 35 هدفًا.

بدأ عبد الباقي جمال المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد عبد المنصف.

خط الدفاع: خالد رضا، محمود مرعي، إسحاق يعقوبو، بسام وليد.

خط الوسط: أحمد سعيد، محمد عبد العاطي، محمد رضا، محمد هلال.

وفي الهجوم: صلاح أمين، حسام عرفات.

وبدأ موسيماني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، علي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، محمود كهربا.

وفي الهجوم: محمد شريف.

وعلى مقاعد البدلاء: مصطفى شوبير، سعد سمير، محمود وحيد، كريم نيدفيد، عمرو السولية، جونيور أجايي، والتر بواليا، صلاح محسن، مروان محسن.

زر الذهاب إلى الأعلى