الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. الإسماعيلي المنقوص يفرض التعادل 2-2 أمام بيراميدز

فرض الإسماعيلي التعادل 2-2 على مضيفه بيراميدز، مساء اليوم، في مباراة مؤجلة من الجولة 25 من الدوري المصري.

وعلى ستاد الدفاع الجوي سعى بيراميدز لفرض سيطرته مبكرًا على اللقاء، لكن الإسماعيلي ضغط على دفاعات صاحب الأرض الذي وجد صعوبة في نقل الكرة إلى الأمام.

ومع مرور الوقت بدا الإسماعيلي الأكثر استحواذًا وسيطرة على منتصف الملعب، وفي الوقت الذي ضغط فيه بكامل خطوطه استغل محمد فاروق المساحة الخالية وانطلق وسدد وتصدى الحارس محمد فوزي وتابعها اللاعب نفسه وسيطر عليها دون مزاحمة وسدد في الشباك معلنًا تقدم بيراميدز في الدقيقة 18.

وأظهر الإسماعيلي ردة فعل قوية لإدراك التعادل وتلقى شكري نجيب كرة مستغلاً تأخر علي جبر لكنه أطاح بها أعلى العارضة في الدقيقة 22.

وبعد 30 دقيقة بلغت نسبة الاستحواذ على الكرة 51% لصالح الإسماعيلي في سعيه للتعادل فيما تراجع بيراميدز للحفاظ على هدف التقدم.

وفي الدقيقة 35 تألق محمد فوزي وتصدى ببراعة لانفراد إيريك تراوري وفيما اعتقد لاعبو الإسماعيلي أن الكرة تسلل لم يرفع الحكم تحسين أبو السادات الراية كما لم يطلق الحكم جهاد جريشة الصافرة.

وفي الدقيقة 42 كاد أحمد مدبولي يقتحم منطقة جزاء بيراميدز وينفرد بمرمى شريف إكرامي فعرقله دونجا وتلقى بطاقة صفراء.

واحتسب الحكم جهاد جريشة 3 دقائق وقتًا بدل ضائع مرت دون جديد لينتهي الشوط الأول بتأخر الإسماعيلي صاحب الـ56%.

بدأ إيهاب جلال الشوط الثاني بمهاجمه فخر الدين بن يوسف على حساب عبد السميع، فيما سحب تاكيس جونياس لاعبه محمد فاروق ونزل إبراعيم حسن، وضغط الإسماعيلي بكثافة، لكن ظلت مرتدات بيراميدز تمثل خطورة بسبب سرعة انطلاقات إيريك تراوري.

وفي الدقيقة 50 تدخل على جبر وأبعد كرة خطرة عن مرمى شريف إكرامي، فيما تعددت الركنيات الصفراء، وحاول لاعبو بيراميدز استهلاك الوقت بطريقة شرعية عن طريق الاحتفاظ بالكرة، وكثرة التمريرات في المناطق الخلفية، وبالتحديد في منطقة الجزاء، لمدة تصل إلى دقيقة، دون أند يدركوا أن الإسماعيلي ضغط بأكثر من لاعب، وحين وصلت الكرة إلى علي جبر نجح أحمد مدبولي في استخلاصها ومرر عرضية زاحفة وصلت إلى إلى فخر الدين بن يوسف فسددها بقوة في سقف الشبكة ليجعل النتيجة 1-1 في الدقيقة 57.

وتلقى إيريك تراوري الكرة في الدقيقة 60 وانطلق بها بين لاعبي الإسماعيلي حسين السيد ومروان الصحراوي ليسقط تراوري قبل حدود منطقة الجزاء، ليشهر جهاد جريشة البطاقة الحمراء إلى الصحرواي، ثم استعاد بالفيديو المساعد، وعاد وألغى طرد الصحرواي وأشهره في وجه حسين السيد، ليلعب الإسماعيلي منقوصًا بقية زمن المباراة.

ومن اللعبة نفسها أرسل عبد اللعب السعيد الكرة على رأس علي جبر ليسددها برأسه في الشباك محرزًا هدف التقدم ومصححًا الخطأ الذي وقع فيه، ليجعل النتيجة 2-1 في الدقيقة 65.

وبرغم النقص العددي حاول الإسماعيلي إدراك التعادل، وفي الدقيقة 80 سحب تاكيس جونياس مهاجمه محمود وادي ونزل جون أنطوي، ورد إيهاب جلال بعدها بدقيقتين وسحب أحمد مدبولي وعبد الله عواض ونزل محمد بيومي ومحمد الشامي.

وفي الدقيقة 85 سحب جونياس محمد حمدي ونزل عمر جابر، وتحكم الإسماعيلي في إيقاع المباراة وبدا أنه قريب من هدف التعويض، وشتت أحمد فتحي الكرة إلى ركنية فبل أن تصل لفخر الدين بن يوسف، واحتسب جهاد جريشة 6 دقائق وقتًا بدل ضائع، ونزل أحمد توفيق بدلاً من نبيل دونجا، وفي الدقيقة 92 حصل أحمد فتحي على بطاقة صفراء لإعاقة محمد الشامي قبل دخول منطقة الجزاء، وبعد لعب الضربة الحرة لمست الكرة يد عمر جابر، وطالب لاعبو الإسماعيلي بضربة جزاء، واستعان جهاد جريشة بالفيديو المساعد، وتم استدعاؤه لمشاهدة لمسة اليد، وأظهرت الإعادة أن الحكم نفسه كان ينظر إلى اللعبة، وعاد واحتسب ضربة الجزاء سجل منها شكري نجيب هدف التعادل في الدقيقة 98 وتنتهي المباراة 2-2.

ورفع بيراميدز رصيده إلى 42 نقطة من 28 مباراة، فاز في 9 وتعادل في 15 وخسر في 4، وسجل لاعبوه 41 هدفًا وتلقت شباكه 34 هدفًا.

ورفع الإسماعيلي رصيده إلى 36 نقطة من 28 مباراة، فاز في 9 وتعادل في 9 وخسر في 10، وسجل لاعبوه 37 هدفًا وتلقت شباكه 35 هدفًا.

بدأ تاكيس جونياس المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: علي جبر، أحمد سامي، أحمد فتحي، محمد حمدي.

خط الوسط: محمد فاروق، نبيل دونجا، إيريك تراوري، عبد الله السعيد، محمود حمادة.

وفي الهجوم: محمود وادي.

وعلى مقاعد البدلاء: مهدي سليمان، أحمد توفيق، أحمد أيمن منصور، عبد الله بكري، عمر جابر، جون أنطوي، طارق طه، إبراهيم حسن، دودو الجباس.

وبدأ إيهاب جلال بتشكيل يضم اللاعبين:

 حراسة المرمى: محمد فوزي.

خط الدفاع: حسين السيد، باهر المحمدي، مروان الصحراوي، عبد الله جمعة.

خط الوسط: محمد صادق، محمود دونجا، محمد عادل، محمد عبد السميع.

وفي الهجوم: أحمد مدبولي، شكري نجيب.

زر الذهاب إلى الأعلى