بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

دوري الأبطال.. فياريال ينتظر يونايتد.. وبايرن يرفض التهاون

قال يوناي إيمري مدرب فياريال الأسباني إن فريقه في مجموعة قوية بدوري أبطال أوروبا بجانب مانشستر يونايتد الإنجليزي (وصيف البطولة) وأتالانتا الإيطالي، ويانج بويز السويسري.

وأوضح إيمري في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي (يويفا): “إنها قرعة رائعة، المنافسون أقوياء للغاية، من الرائع رؤية فياريال ينافس مع  أفضل الأندية”.

وأضاف: “لقد تواجدنا في دوري أبطال أوروبا بالعمل الجاد والشاق الذي قمنا به”.

وقال ماركوس سينا، سفير النادي الأسباني: “لدينا إحصائية رائعة أمام مانشستر يونايتد، لعبنا معه خمس مباريات وتعادلنا فيها جميعا وفزنا في آخر مباراة ضده بضربات الترجيح”.

وأضاف: “كنا مع مانشستر يونايتد مرتين في دور المجموعات، وتأهلنا في كليهما، ووصلنا في واحدة منهما إلى قبل نهائي عام 2006”.

واختتم سينا تصريحاته قائلا: “ستكون قصة جديدة، مع اللاعبين الجدد في ذلك الوقت، الجميع يحلم باللعب في أولد ترافورد”.

 يذكر أن فياريال فاز بلقب الدوري الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد، في المباراة النهائية للموسم الماضي بضربات الترجيح بنتيجة 11-10 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

مانويل نوير
مانويل نوير

ومن جانبه طالب مانويل نوير، حارس مرمى فريق بايرن ميونيخ الألماني، وزميلاه في الفريق البافاري: توماس مولر وجوشوا كيميتش، بضرورة عدم التهاون مع فرق مجموعتهم.

وجاء بايرن، الذي توج بستة ألقاب في البطولة، ضمن المجموعة الخامسة، التي تضم فرق برشلونة الأسباني وبنفيكا البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني.

ونقل الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي (يويفا) عن نوير قوله “لا يمكننا تحمل ارتكاب أي أخطاء في هذه المجموعة. هناك دائما أجواء رائعة في بنفيكا ويجب ألا نقلل من شأن دينامو كييف”.

وقال مولر: “مجموعتنا بها ثلاثة فرق لها تاريخ كبير في دوري أبطال أوروبا. جميعهم يعرفون كيف يلعبون كرة القدم”.

وأضاف كيميتش: “إنها بالتأكيد مجموعة طموحة للغاية. بنفيكا لديه فريق قوي، مرن من الناحية التكتيكية كما أن اللعب ضده يبدو صعبا. دينامو كييف هو بطل أوكرانيا ويشكل أيضا تحديا يتطلب أقصى تركيز”.

وستعيد مواجهة بايرن وبرشلونة إلى الأذهان مواجهة الفريقين التاريخية بدور الثمانية للمسابقة القارية عام 2020، عندما اكتسح الفريق الألماني

نظيره الأسباني 8-2، كما ستكون المواجهة مع بنفيكا الذي توج بلقبين في بطولة خلال حقبة الستينيات ليست بالسهلة، فيما يطمح دينامو كييف ليصبح الحصان الأسود في البطولة خلال تلك النسخة.

زر الذهاب إلى الأعلى