تنس

فلاشينج ميدوز.. رادوكانو تواصل مسيرتها المذهلة وتسحق روجرز

واصلت البريطانية الشابة إيما رادوكانو مسيرتها المذهلة في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس وفازت على الأمريكية شيلبي روجرز 6-2 و6-1 لتبلغ دور الثمانية لأول مرة في إحدى البطولات الأربع الكبرى.

والتأهل من التصفيات حتى بلوغ دور الثمانية في بطولة كبرى هو إنجاز مذهل في حد ذاته، لكن اللاعبة البالغ عمرها 18 عاما فعلت ذلك بدون خسارة أي مجموعة.

وقدمت رادوكانو، التي ظهرت على الساحة هذا العام عندما تأهلت إلى الدور الرابع في بطولة ويمبلدون في أول ظهور لها في بطولة كبرى، أداء أفضل في أمريكا المفتوحة.

وبعد فوزها 6-0 و6-1 على الأسبانية سارة سوربيس تورمو في الدور الثالث، بدت رادوكانو حاسمة بنفس القدر لتقصي آخر لاعبة أمريكية في منافسات الفردي بالبطولة بعد 66 دقيقة.

وقالت رادوكانو في مقابلة بملعب آرثر آش المكتظ بالجماهير المذهولة مما شاهدته “إنه شعور رائع للغاية أن ألعب أمامكم جميعًا وشيلبي منافسة رائعة. لقد حظيت بأسبوع رائع وكنت أعرف أنها ستكون مباراة صعبة”.

وتلتقي رادوكانو في دور الثمانية مع السويسرية المصنفة 11 والبطلة الأولمبية بليندا بنتشيتش التي تأهلت عقب فوزها 7-6 و6-3 على البولندية إيجا شيانتيك بطلة فرنسا المفتوحة العام الماضي.

وأضافت رادوكانو “بليندا لاعبة رائعة ومتألقة في الوقت الحالي ولذلك أعرف أن علي تقديم كل ما عندي يوم الأربعاء”.

وكانت بداية رادوكانو صعبة أمام روجرز المصنفة 43 عالميا والتي كسرت إرسال البريطانية الشابة مبكرا لتتقدم 2-0.

لكن بعد ذلك دانت السيطرة للاعبة البريطانية المصنفة 150 عالميا والمتأهلة من التصفيات، لتفوز في 11 شوطا متتاليا وتحسم المجموعة الأولى وتتقدم في الثانية 5-0.

وبدا أداء روجرز (28 عاما)، التي حققت أكبر انتصار في مسيرتها بالفوز على المصنفة الأولى عالميا الأسترالية آشلي بارتي، باهتا وسرعان ما خسرت المباراة.

وحولت اللاعبة الأمريكية تأخرها 5-2 في المجموعة الثالثة لتفوز على بارتي، لكن لم يكن هناك أي مجال لذلك أمام رادوكانو، التي لم تسمح لروجرز بالحصول على أي فرصة.

زر الذهاب إلى الأعلى