تنس

فلاشينج ميدوز.. هاريس يهزم أوبيلكا ويتأهل لدور الثمانية

شق الجنوب أفريقي غير المصنف لوريد هاريس طريقه إلى دور الثمانية لأول مرة في بطولة كبرى بفوزه 6-7 و6-4 و6-1 و6-3 على الأمريكي ريلي أوبيلكا في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس اليوم الاثنين.

وسيلتقي هاريس (24 عاما)، الذي كانت أفضل نتيجة له في بطولة كبرى عندما بلغ الدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، في الدور المقبل مع المصنف الرابع ألكسندر زفيريف من أجل حجز مقعد في قبل النهائي.

وفاز هاريس، الذي تغلب على المصنف السابع الكندي دينيس شابوفالوف في مجموعات مباشرة في الدور الماضي، بنسبة 92 بالمئة من نقاط إرساله الأول، وأرسل 36 ضربة إرسال ساحقة و62 ضربة ناجحة ليمتلك زمام المبادرة أمام أوبيلكا.

وانتفض هاريس في منتصف المجموعة الأولى ليكسر الإرسال القوي لمنافسه ويتقدم 5-4.

ورد أوبيلكا سريعا وكسر إرسال منافسه الجنوب أفريقي وحسم الشوط الفاصل ليتقدم 1-0 في المباراة، لكن ذلك كان أفضل ما يمكن أن يحققه المصنف 22.

وظلت المجموعة الثانية متكافئة حتى الشوط الأخير عندما كسر هاريس إرسال منافسه ليتعادل 1-1 في المجموعات، قبل أن ينتفض ويحسم الفوز بالمجموعتين التاليتين.

وكسر هاريس إرسال ريلي ست مرات في المباراة، بينما فقد إرساله مرة واحدة فقط وارتكب 16 خطأ سهلا ليحقق أفضل نتيجة في مسيرته.

زر الذهاب إلى الأعلى