الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. الأهلي ينفجر في وجه الزمالك بخمسة أهداف في القمة 123

حسم الأهلي لقاء القمة 123 بعد فوزه العريض على منافسه الزماك 5-3، مساء اليوم، في الجولة الثالثة من الدوري المصري.

ورفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط من 3 مباريات (العلامة الكاملة)، فيما تجمد رصيد الزمالك عند 6 نقاط.

وعلى ستاد القاهرة الدولي بدأ الأهلي باستحواذ نسبي وحصل على أول ركنية في الدقيقة 3، فيما سعى الزمالك للضغط المتقدم على دفاعات الأحمر.

ورد الزمالك في الدقيقة 8 عن طريق بن شرقي وحصل على أول ركنية لم تستغل.

وعادت الكرة بين أقدام لاعبي الزمالك ووصل لمنطقة جزاء الأهلي مرتين فيما رائحة الخطورة.

واستعاد الأهلي الاستحواذ من جديد ومرر أفشة إلى محمد شريف ومنه إلى أليو ديانج فسدد من خارج منطقة الجزاء اصطدمت في العارضة وردت في أبو جبل ومنها إلى الشبكة ليتقدم الأحمر في الدقيقة 15.

واخترق علي معلول منطقة الجزاء وراوغ ليسقطه حمزة المثلوثي، ولم يتردد محمد عادل في احتساب ضربة جزاء، ثم انتظر قرار حكم الفيديو

وسجل منها على معلول الهدف الثاني في الدقيقة 20 حين سدد في على يمين أبو جبل فيما اتجه الحارس للزاوية الأخرى، لتشتعل المباراة.

وبدا أن الأهلي أكثر جاهزية حيث سيطر تمامًا وتراجع الزمالك في محاولة لسد الثغرات وغلق المساحات أمام الطوفان الأحمر.

وفي الدقيقة 25 ارتبك دفاع الزمالك واستخلص ثلاثي الأهلي الكرة من السولية إلى أفشة فأعادها إليه فلعبها السولية بمهارة عالية بالكعب إلى محمد شريف ليسجل الثالث.

وحاول الزمالك التماسك والعودة لأجواء اللقاء قبل فوات الأوان لكن لاعبي الأهلي ظهروا في أفضل حالاتهم.

وحصل طارق حامد على إنذار أول في الدقيقة 34 بسبب تدخله العنيف على قدم عمرو السولية.

وتوترت أعصاب لاعبي الزمالك وتورطوا في التدخلات العنيفة وحصل عمر السعيد على إنذار في الدقيقة 37 بعد تدخل فضائي عنيف مع بدر بانون.

وغلب الأداء السلس الهاديء على لاعبي الأهلي خاصة أنهم لم يلتزموا بمركز معين، وتدخل زيزو بعنف على قدم علي معلول من الخلف وتلقى تحذيرًا من الحكم محمد عادل، لكن زيزو عاد من جديد للتدخل العنيف بعدها بدقيقة وتغاضى الحكم.

وكاد محمد شريف يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 44 لكنه لم يلحق بعرضية أكرم توفيق وهو وحيد في مواجهة أبو جبل.

واحتسب محمد عادل 3 دقائق وقتًا بدل ضائع لكنها مرت بدون أي جديد لينتهي الشوط الأول بتفوق الأهلي لعبًا ونتيجة بعد أن بلغت نسبة استحواذه 57%.

أليو ديانج
أليو ديانج

وقبل بداية الشوط الثاني لجأ كارتيرون إلى ورقة مصطفى فتحي على حساب إمام عاشور لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وبدا أن الزمالك أكثر تماسكًا من الشوط الأول وضغط على دفاعات الأهلي وكاد عمر السعيد يسجل بعد 3 دقائق.

وفي الدقيقة 50 أطلق مصطفى فتحي صاروخًا في شباك الشناوي ليجعل النتيجة 3-1.

وبدا أن المباراة تحمل في جعبتها الجديد وجاءت الدقيقة 52 لتشهد هجمة خطيرة للأهلي تحولت لركنية من معلول لأفشة الذي مرر إلى أليو ديانج خارج منطقة الجزاء فألطق هو الآخر صاروخًا في شباك أبو جبل ليعيد فارق الثلاثة أهداف ويجعل النتيجة 4-1.

وعاود الزمالك الضغط من جديد لكنه ترك مساحات واسعة في الخلف واستغلها الأهلي بانطلاقات ديانج وأفشة وشريف.

وأنقذ أبو جبل في الدقيقة 58 كرة الهدف الخامس حين أنقذ الكرة من محمد شريف المنفرد، وفي الدقيقة 59 حصل عمرو السولية على ضربة جزاء بعد تهور آخر من حمزة المثلوثي، وانبرى لها علي معلول من جديد لكن هذه المرة تصدى لها أبو جبل ببراعة فتابعها محمد شريف في المرمى، واستعان الحكم محمد عادل بالفيديو وألغى الهدف لأن لاعبي الفريقين كانوا في منطقة الجزاء لحظة لعب الكرة.

وبجرأة لا مثيل لها تصدى لها علي معلول من جديد وسدد في الشباك في الدقيقة 64 لتصبح النتيجة 5-1.

واستعان كارتيرون بسيف الدين الجزيري على حساب عمر السعيد، ومحمد أوناجم على حساب حمزة المثلوثي وحصل زيزو على إنذار بعد تدخل أكثر عنفًا على قدم مجدي أفشة، وطالب لاعبو الأهلي بالبطاقة الحمراء لكن الحكم اكتفى بالإنذار.

وزاد عنف لاعبي الزمالك وهذه المرة من أوباما وأبو الفتوح على قدم بيرسي تاو المنطلق، وفي الدقيقة 68 سحب موسيماني أفشة ونزل حسين الشحات، وسحب بيرسي تاو ونزل ميكيسوني، فيما لعب الزمالك بدون ظهير أيمن.

وفي الدقيقة 75 سدد طارق حامد بقوة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار قائم محمد الشناوي، وكاد ميكيسوني يسجل الهدف السادس في الدقيقة 77 لولا يقظة محمود الونش، وحصل سيف الدين الجزيري على ضربة جزاء وسجل منها زيزو هدف الزمالك الثاني في الدقيقة 80 ليجعل النتيجة 5-2.

وضغط الأهلي من جديد، واستعان موسيماني بمدافعه ياسر إبراهيم وطاهر محمد طاهر في الدقيقة 82 على حساب أيمن أشرف ومحمد شريف، وارتفعت إثارة المباراة مع ضغط الزمالك وتراجع الأهلي انتظارًا لمرتدة سريعة.

وانتقل الاستحواذ للزمالك وسحب موسيماني أكرم توفيق في الدقيقة 87 ونزل محمد هاني، وكاد حسين الشحات يسجل في الدقيقة 88 لكن الكرة ذهبت بجوار القائم بقليل، وفي الدقيقة 90 سجل أشرف بن شرقي الهدف الثالث للزمالك لتصبح النتيجة 5-3.

واحتسب الحكم محمد عادل 5 دقائق وقتًا بدل ضائع وحاول لاعبو الأهلي الاحتفاظ بالكرة ونجح في تجميد الموقف لتنتهي المباراة بفوز الأحمر 5-3.

بدأ باتريس كارتيرون المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: أحمد فتوح، محمود حمدي الونش، محمود علاء، حمزة المثلوثي.

خط الوسط: أشرف بن شرقي، إمام عاشور، يوسف أوباما، طارق حامد، أحمد سيد زيزو.

وفي الهجوم: عمر السعيد.

وعلى مقاعد البدلاء:

محمد عواد ومحمد عبد الشافي ومحمد عبد الغني وعبد الله جمعة ومحمد أشرف روقا ومصطفى فتحي وإسلام جابر ومحمد أوناجم وسيف الدين الجزيري.

وبدأ بيتسو موسيماني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، بدر بانون، أكرم توفيق.

خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة.

وفي الهجوم: بيرسي تاو، ومحمد شريف.

وعلى مقاعد البدلاء:

علي لطفي، ياسر إبراهيم، محمد هاني، عمار حمدي، حسين الشحات، طاهر محمد طاهر، لويس ميكيسوني، أحمد حمدي عبد القادر، حسام حسن.

زر الذهاب إلى الأعلى