الدوري الإنجليزي

بعد خسارة كأس العالم … رفائيل فاران يعلن رسمياً اعتزاله اللعب الدولي رفقة منتخب فرنسا

أعلن مدافع مانشستر يونايتد رافائيل فاران رسميا اعتزاله كرة القدم الدولية مع منتخب فرنسا.

ونشر فاران بيانًا مطولًا عبر حسابه على “إنستجرام” أعلن خلاله تعليق حذائه الدولي ، حيث كانت آخر مباراة له أمام الأرجنتين في نهائي مونديال قطر 2022 بقميص “الديوك”.

أصبح رافائيل فاران ثالث لاعب فرنسي يعتزل اللعب دوليًا بعد نهائي كأس العالم 2022 ، بعد هوغو لوريس وستيف مانداندا.

وكتب فاران في بيانه: “كان تمثيل بلدنا العظيم لعقد من الزمن أحد أعظم التكريمات في حياتي. في كل مرة كنت أرتدي فيها هذا القميص الأزرق المميز ، شعرت بالفخر. واجب بذل كل شيء ، واللعب بقلبي والفوز في كل مرة نخرج فيها إلى الميدان. كنت أفكر في الأمر لعدة أشهر وقررت أن هذا هو الوقت المناسب لي للاعتزال من كرة القدم الدولية.

وأضاف: “عندما كنت طفلاً ، أتذكر مشاهدة فرنسا 98 ، هذا الفريق ، هؤلاء اللاعبين الذين جعلونا نشعر بمشاعر لا توصف. حلمت أن أفعل مثل أبطالنا ، وبعد 20 عامًا ، مررت بواحدة من أجمل التجارب في حياتي ، تلك التي جعلتني أشعر بالفخر حقًا. أحضرنا الكأس إلى المنزل !! لن انسى ذلك أبدا. ما زلت أشعر بكل عاطفة شعرت بها في ذلك اليوم ، 15 يوليو 2018. لقد كانت واحدة من أعظم اللحظات وأكثرها خصوصية في حياتي “.

وأضاف: “هذا الفوز الذي فزنا به معًا لم يكن ليكون ممكنًا أبدًا لولا دعم ديدييه ديشان ، مع كل من إدارتنا وموظفينا خلال هذه السنوات ، من زملائي الذين دافعوا عن قميصنا في كل مباراة من مبارياتنا ، ولكن المزيد والأهم من ذلك ، أن هذا الانتصار ما كان ليكون ممكناً لولا دعم كل واحد منكم على هذا الطريق “.

وتابع: إن حماسكم واحتفالاتكم وذكريات عودتنا إلى فرنسا ستبقى محفورة في ذهني إلى الأبد.

وختم قائلاً: “حتى بعد الهزيمة في العام الماضي ، وبتجربة رائعة بالتأكيد ، رحبت بنا كأبطال عندما عدنا. لكل واحد منكم ألف مرة شكرا لكم! سأفتقد بالتأكيد هذه اللحظات معك ، لكن حان الوقت لتولي الجيل الجديد زمام الأمور. لدينا مجموعة من اللاعبين الشباب الموهوبين المستعدين لتولي المسؤولية ، والذين يستحقون الفرصة ويحتاجون إليك. من أعماق قلبي، شكرا لك. رافا “.

زر الذهاب إلى الأعلى