الدوري المصري

توج بدوري الأبطال مرتين.. ماذا فعل الأهلي عندما يخسر المباراة الافتتاحية في دوري أبطال إفريقيا؟

خسر فريق الأهلي أمام الهلال السوداني ، بهدف دون رد ، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة الزرقاء ، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وسقط الأهلي خارج أرضه أمام نظيره السوداني فريق الهلال بهدف دون رد ، وسجل مكابي ليليبو هدف الهلال الوحيد في الدقيقة 54.

ماذا فعل الأهلي عندما خسر المباراة الافتتاحية بدوري أبطال أفريقيا؟

وخسر الأهلي مباراته الافتتاحية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا ، لأول مرة منذ 4 مواسم ، عندما سقط أمام النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف.

وفاز الأهلي باللقب مرتين ، حيث خسر أول مباراة له في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا ، منذ بداية الألفية ، أي خلال الـ 23 عامًا الماضية.

حيث جاءت الظروف لصالح الأهلي بعد خسارة المباراة الأولى من دور المجموعات مرتين في آخر 23 سنة ، ونجح لاعبو المارد الأحمر في رفع كأس دوري أبطال أفريقيا CAF في النهاية.

كما فاز الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم 2006 ، عندما بدأ مشواره في دور المجموعات بخسارة أمام الصفاقسي التونسي خارج الديار ، وفي النهاية فاز باللقب على حساب الفريق التونسي نفسه ، في الملعب في رادس.

وخرج من دور المجموعات ثلاث مرات
فيما جاءت الظروف ضد الأهلي في أوقات أخرى.

حيث ودع المارد الأحمر دوري أبطال أفريقيا ، من دور المجموعات في 3 مناسبات ، بعد خسارة أول مباراة له في دور المجموعات ، في البطولات التالية:

دوري أبطال أفريقيا 2000: خسر الأهلي مباراته الأولى ضد هارتس أوف أوك الغاني 2-1 ، وخرج من دور المجموعات ، محتلاً المركز الثاني ، حيث كان نظام البطولة في ذلك الوقت يتطلب تأهل متصدري المجموعة إلى النهائي مباشرة.

دوري أبطال أفريقيا 2002: خسر الأهلي أول مباراة له أمام جان دارك داكار 2-1 ، وانتهى في ذيل المجموعة برصيد 5 نقاط.

دوري أبطال إفريقيا 2016: خسر الأهلي مباراته الأولى أمام زيسكو الزامبي 3-2 ، واحتل المركز الثالث ليودع من المجموعات.

مسيرة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

وافتتح الأهلي مشواره في دور المجموعات بخسارته أمام الهلال السوداني بهدف دون رد.

ويستضيف الأهلي نظيره الجنوب إفريقي صن داونز ، السبت المقبل ، ثم يستضيف قطن الكاميرون يوم 4 مارس.

ثم يطير المارد الأحمر إلى بريتوريا لمواجهة صن داونز يوم 11 مارس ، ثم الأهلي سيكون ضيف القطن الكاميروني يوم 17 مارس ، وتختتم مرحلة المجموعات بمواجهة الهلال في 1 أبريل في القاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى