أخباربطولات عالميةدوريات وبطولاتكأس العالم للأنديةكرة قدم

رسميًا: أمريكا تستضيف كأس العالم للأندية 2025 بمشاركة الأهلي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” إستضافة الولايات المتحدة الأمريكية، النسخة الجديدة و الموسعة من بطولة كأس العالم للأندية 2025 ، المقرر فيها مشاركة النادي الأهلي المصري .

و أعلن فيفا في بيان رسمي: “عين مجلس FIFA بالإجماع الولايات المتحدة، كمضيف لبطولة كأس العالم للأندية FIFA الجديدة والموسعة، المكونة من 32 فريقًا، والتي من المقرر إقامتها في عام 2025، في اجتماعها الذي يعقد عبر الفيديو من مقر FIFA “.

وأضاف البيان:” أخذت عملية اختيار المضيف في الاعتبار متطلبات البنية التحتية والخدمة، فضلاً عن الأهداف الاستراتيجية الأوسع للبطولة “.

وأوضح :”جرى التوصل إلى القرار بناءً على مكانة الولايات المتحدة كرائدة مثبتة في تنظيم الأحداث العالمية، ولأنه سيسمح لـFIFA بزيادة التآزر مع تسليم كأس العالم FIFA 2026 لصالح البطولات وتطوير كرة القدم، في منطقة أمريكا الشمالية، كخطوة تالية، سيتواصل FIFA مع أصحاب المصلحة المعنيين لوضع اللمسات الأخيرة على المواعيد والأماكن وجدول مباريات هذه البطولة الجديدة “.

وسيكون 12 ناديًا من أصل 32 في كأس العالم للأندية 2025 من أوروبا – بما في ذلك الفائزون بدوري أبطال أوروبا 2021-2024 تشيلسي وريال مدريد ومانشستر سيتي، بالإضافة إلى 8 استنادًا إلى تصنيفات الأندية، واختار مجلس FIFA اليوم الولايات المتحدة كمضيف.

ويشارك النادي الأهلي في البطولة كونه بطلاً لدوري أبطال أفريقيا 2021 ، كما سيشارك نادي الوداد المغربي كونه بطلاً لدوري الأبطال 2022 ، وأيضا سيشارك الهلال السعودي كونه بطلاً لدوري أبطال آسيا النسخة قبل الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى