أخبارالدوري الإسبانيبطولات عالميةدوريات وبطولاتسوق الانتقالاتكرة قدم

الأزمة المالية تجبر برشلونة على الإطاحة بنجومه

انتهى الموسم الكروي فى إسبانيا حيث استطاع فريق برشلونة الحصول على لقب الدوري الإسباني بعد صراع قوي مع الغريم التقليدي ريال مدريد إلا أن النادي الكتالوني استطاع الظفر باللقب، ويدخل نادي برشلونة الإسباني فترة الإنتقالات الصيفية الجارية بتطلعات كبير من أجل مواصلة التفوق الإسباني والمنافسة على بطولة دوري أبطال أوروبا فى الموسم المقبل.

برشلونة تحت خطر الأزمة المالية

يعاني نادي برشلونة بقيادة رئيس النادي خوان لابورتا من أزمة مالية كبيرة كبيرة فى السنوات الأخيرة أثرت على رحيل عدد كبير من نجومه فى السنوات الأخيرة.

وفشل برشلونة فى الإبقاء على ميسي قبل عامين عقب إنتهاء عقده مع البلوجرانا بسبب الأزمة المالية كما فقد فرصة الحصول عليه فى فترة الإنتقالات الحالية عقب إنتهاء عقده مع باريس سان جيرمان والإنتقال إلى انتر ميامي الأمريكي فى صفقة انتقال حر.

ولم يستطع فريق برشلونة تقديم عقد للأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي من أجل ضمه بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق فى الفترة الحالية بسبب الأجور المرتفعة للاعبين وعدم وجود ضمان للنجم الأرجنتيني على تسجيل عقده فى الموسم المقبل.

برشلونة يضحي بنجوم الفريق 

يضطر نادي برشلونة الإسباني بقيادة رئيس النادي خوان لابورتا إلى الإطاحة بعدد كبير من نجوم الفريق من أجل توفير أجور اللاعبين فى الفريق وحل الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق.

وأعلن فريق برشلونة بنهاية هذا الموسم رحيل سيرجي بوسكتيس بجانب جوردي ألبا بعد إنتهاء عقدها ضمن مخطط الفريق لتعديل أوضاع الفريق والحد من الرواتب المرتفعة إلا أن رحيل الثنائي لم يكن كافيًا لحل الأزمة ويرغب الفريق الكتالوني لتوفير ما يقرب من 80 مليون يورو أخرى.

وحسب ما أشارت إليه صحفية سبورت الكتالونية أن فاتورة أجورة اللاعبين فى البرسا تصل الآن إلى 530 مليون يورو بينما تسعى إداراة النادي إلى تخفيضها لتصل إلى 450 مليون يورو من أجل أن يتمكن النادي من تسجيل لاعبين فى المرحلة المقبلة.

وكما أكدت صحفية سبورت الكتالونية أن البرسا أتجه إلى رحيل كلًا من مدافعي الفريق صامويل أومتيتي بجانب لونجليه والظهير الأيمن سيرجي ديست ولاعب الوسط الشاب كويادو خلال الأيام القليلة المقبلة بالإضافة إلى جوستافو مايو مما قد يوفر للنادي 50 مليون يورو من رواتب الفريق.

زر الذهاب إلى الأعلى