أخبار

ليفربول يحسم صفقة اتارو ايندو والاعلان خلال ساعات وتعليق مدرب شتوتجارت

أكد سيباستيان هونيس مدرب ألمانيا أن لاعبه الياباني تسوتومو إندو يقترب من استكمال انتقاله إلى ليفربول.

أكدت تقارير إعلامية أن ليفربول أبرم صفقة للتعاقد مع إندو لتعزيز خط الوسط بعد إخفاقه في التعاقد مع مويسيس كايسيدو وروميو لافيا.

يبلغ دو 30 عامًا هذا العام ، وينتهي عقده مع شتوتجارت بعد نهاية هذا الموسم ، لذا توصل ليفربول إلى اتفاق للتوقيع معه مقابل 19 مليون يورو.

وقال هونيس في بيان أعاد تغريده على حساب النادي الألماني على تويتر: “النادي وافق على إجراء محادثات مع إندو. سافر إلى إنجلترا لإجراء علاج طبي ولم يتدرب اليوم”.

وأضاف: “في الثلاثين من عمره ، لديه الآن فرصة الانضمام إلى ليفربول واللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز. إنه حلم بالنسبة له”.

وأضاف: “من وجهة نظر النادي ، نحن نتحدث عن صفقة اقتصادية جيدة. بالطبع ، من وجهة نظر رياضية ، لست مبتهجًا. سواء كان ذلك رياضيًا أو شخصيًا ، دو لاعب مهم ، إنه كابتننا. لقد لعب 99 من أصل 102 مباراة في الدوري الألماني. إنه موجود دائمًا في اللحظات الكبيرة “.

واختتم:”لكنني لن أبدأ في الرثاء، نحن نأسف لذلك لأننا سنفتقده رياضيا. ومع ذلك ، نحن على ثقة من أننا سنتمكن من تعويض ذلك على المدى القصير. لدينا إمكانية حل ذلك الأمر داخليًا بقوة كبيرة. نحن نبحث عن بديل على المدى الطويل “.

وذكرت شبكة “سكاي ألمانيا” أن إندو سينضم إلى ليفربول مقابل 20 مليون يورو بالإضافة إلى خمسة ملايين آخرين مكافأت.

ويواصل ليفربول بذلك حصر تدعيماته في سوق الانتقالات على مركز خط الوسط، بعدما تعاقد مع دومينيك سوبوسلاي وماك أليستر.

وقضى إندو مع شتوتجارت أربعة مواسم بعدما وصل في 2019 من نادي سينت ترويدنس البلجيكي، وأصبح قائد الفريق الألماني.

ولعب إندو 40 مباراة مع شتوتجارت في جميع المسابقات الموسم الماضي، وسجل خلالهم ستة أهداف وصنع خمسة آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى