أخباردوريات وبطولاتكرة قدم

فيتوريا يكشف سبب استبعاد حسين الشحات وياسر إبراهيم من قائمة منتخب مصر

كشف روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر سبب استبعاد حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من قائمة منتخب مصر للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها في يناير المقبل .

وأوضح روي فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن القائمة النهائية للمنتخب الوطني أن السبب وراء استبعاد ثنائي الأهلي .” الشحات خضع لفحص طبي للتأكد من مستوي الإصابة، ولم تظهر نتائج هذا الفحص حتي الآن “.

وأضاف:” أعتقد أن الوقت غير كافي بالنسبة لنا للانتظار لمعرفة طبيعة الإصابة وما يحتاجه للعلاج ومدة غيابه، وفي مركزه يوجد أكثر من عنصر متاح أمامنا، ولم أكن أريد تاخير القائمة “.

وعن سبب استبعاد ياسر إبراهيم قال فيتوريا :” لدينا مجموعة من المدافعين على مستوى جيد، منهم 2 طولهما أكثر من 190 سم وصغيران في السن… مثل أسامة جلال ومحمد عبدالمنعم، نجهزهما للمستقبل”.

وقال روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر:” ان اليوم هو بداية الاستعدادات لبطولة كأس الأمم الإفريقية. أنه تم اختيار 27 لاعب لقائمة المنتخب المشاركة في بطولة أمم أفريقيا.. والمعسكر سوف يبدأ يوم 2 يناير القادم”.

وجاءت قائمة منتخب مصر للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا كالآتي:- 

في حراسة المرمي: محمد الشناوي – أحمد الشناوي – محمد أبو جبل – محمد صبحي.

بينما يأتي في خط الدفاع: أحمد حجازي – محمد عبد المنعم – علي جبر – أسامة جلال – أحمد سامي – محمد هاني – عمر كمال – أحمد فتوح – محمد حمدي.

وفي خط الوسط: حمدي فتحي – إمام عاشور – محمد النني – مروان عطية – أحمد السيد زيزو – أحمد نبيل كوكا – محمود حمادة.

خط الهجوم: محمد صلاح – مصطفى فتح – محمود تريزيجيه – عمر مرموش – أحمد حسن كوكا – محمود عبد المنعم كهربا.

ويلعب منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا التي ستقام في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024. ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخب غانا ومنتخب موزمبيق ومنتخب الرأس الأخضر .

زر الذهاب إلى الأعلى