أخبارالدوري الإنجليزيبطولات عالميةدوريات وبطولاتكرة قدم

محمد صلاح ارقام قياسية قبل نهاية 2023

نستعرض اليكم في هذا التقرير ارقام مميزه حققها الاعب الدولي المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول الانجليزي خلال موسم 2023  مع فريقه.

حيث انتهى عام 2023 بإنجازات عديدة حققها محمد صلاح , فيما انتهي العام الحالي بتصدير ليفربول جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 42 نقطة جمعهما من 19 مباراة بفارق نقطتين عن اقرب ملاحقيه مانشستر سيتي الذي يحتل وصافة البريميرليج برصيد 40 نقطة جمعها من 19 مباراة أيضا .

أرقام محمد صلاح

ارقام محمد صلاح 2023

محمد صلاح اصبح اللاعب الوحيد الذي سجل 15 هدفا ويصنع مثلهم على الأقل في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا خلال عام 2023.

بينما أصبح صلاح اول لاعب يحقق ذلك الانجاز في عام تقويمي واحد ببطولة الدوري الانجليزي الممتاز منذ الاعب الفرنسي تييري هنري مهاجم نادي ارسنال السابق منذ عام 2003.

بينما نجح الاعب الدولي المصري في تسجيل 24 هدفا في منافسات بطولة الدوري الانجليزي الممتاز إضافة إلى صناعة 15 هدفا آخرين.

استطاع صلاح تسجيل 12 هدفاً فى بطولة الدوري الانجليزي هذا الموسم المنقضي بالإضافة إلى صناعته 7 اهداف .

ووفقا لشبكة سوفا سكور العالمية المتخصصة في الإحصائيات وارقام كرة القدم العالمية فإن النجم محمد صلاح استطاع أن يتصدر ترتيب ملوك الاسيست في الدوري الانجليزي الممتاز.

كما يأتي محمد صلاح ثانياً في ترتيب هدافي الدوري الانجليزي برصيد 24 هدفا في عام 2024, خلف النجم النرويجي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي صاحب الصدارة ب 29 هدفاً متفوقاً على الثلاثي اولي واتكيز لاعب استون فيلا والتي سجل 21 هدفاً وكالوم ويلسون بواقع 19 هدفاً واخيرا هوينج مين سون بواقع 18 هدفاً.

جدير بالذكر ان ليفربول سيلاقي نظيرة نيوكاسل يونايتد غدا الاثنين في منافسات الجولة العشرين من عمر مسابقة بطولة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم موسم 2024 في تمام الساعة ال 10 مساء بتوقيت القاهرة 11 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

اقرأ المزيد عن محمد صلاح .

محمد صلاح يحجز مقعده في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي

6 ارقام قياسية لمحمد صلاح بعد هدفة امام ارسنال

محمد صلاح يحقق رقم تاريخي بعدما سجل هدفين اليوم في مرمي برينتفورد

زر الذهاب إلى الأعلى