أخبارالدوري الإنجليزيمباريات اليوم

اهداف وملخص مباراة ليفربول ونيوكاسل (4-2) الدوري الإنجليزي

تعرف علي اهداف وملخص مباراة ليفربول ونيوكاسل يونايتد، ضمن إطار منافسات الجولة العشرين من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” 2023/2024.

واسدل الستار عن اللقاء الذي جمع نادي نيوكاسل يونايتد في إستضافة فريق ليفربول، ضمن منافسات الأسبوع العشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تشكيلة ليفربول الرسميه لمواجهه نيوكاسل يونايتد في الدوري الانجليزي
ليفربول

وقدم المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول أداء أكثر من رائع حيث، قاد فريقه لتحقيق فوز كبير اليوم علي ملعب الأنفيليد معقل الريدز، ليحلق بالصدارة بعيدًا.

تشكيل ليفربول الرسمي ضد نيوكاسل يونايتد

حراسة المرمى : أليسون بيكر.

خط الدفاع : جو جوميز، فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتي، ترينت ألكسندر أرنولد.

وسط الملعب : واتارو إندو، كورتيس جونس، دومينيك سوبوسلاي.

الهجوم : محمد صلاح، لويس دياز، داروين نونيز

تشكيل نيوكاسل يونايتد الرسمي ضد ليفربول

حارس المرمى: دوبرافكا

خط الدافع: تينو ليفرامينتو – فابيان شار – سفين بوتمان – دان بيرن

في الوسط: برونو جيماريش – شون لونجستاف – لويس ميلي

الهجوم: أنتوني جوردن – ألكساندر إيزاك – جولينتون

أهداف وملخص مباراة ليفربول ونيوكاسل (4-2) الدوري الإنجليزي

حقق ليفربول فوز كبير علي نظيره نادي نيوكاسل يونايتد ليرفع رصيده إلي 45 نقطة، وليعزز صدارته بالمركز الأول في ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق ثلاثة نقاط عن أستون فيلا في المركز الثاني.

شهدت الدقيقة الثانية والعشرون الفرعون المصري علي تنفيذ ركلة جزاء لصالح الريدز تسبب بها اللاعب الإنجليزي ترينت الكسندر ارنولد، ولكن تصدي لها الحارس الصربي مارتن دوبرافكا.

وأشتدت أحداث المباراة ضغط من جانب لاعبي نيوكاسل يونياتد، بعد إهدار غريب لركلة الجزاء، وجاءات الدقيقة التاسعة والثلاثين لتشهد تسديه قوية من جانب اللاعب الإنجليزي ترينت الكسندر ارنولد، ولكنها تجد طريقها في القائم.

أهداف مبارة ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي

وسجل الفرعون المصري محمد صلاح هدف ليفربول الأول في مرمي حارس فريقنيوكاسل يونايتد، في الدقيقة 49 من أحداث المباراة، صناعة اللاعب داروين نونيز.

وسجل النجم السويسري أليكسندر إيساك هدف نيوكاسل يونايتد الثاني في مرمي ليفربول، في الدقيقة 54 من أحداث الشوط الثاني، بأسيست الإنجليزي أنتوني غوردون.

نجح النجم الإنجليزي كورتيس في تسجيل هدف ليفربول الثاني، في شباك نيوكاسل يونايتد في الدقيقة 74، صناعة اللاعب البرتغالي دييغو جوتا.

وسجل النجم الهولندي كودي جاكبو هدف ليفربول الثالث في شباك نيوكاسل يونايتد في الدقيقة 78، صناعة الفرعون المصري محمد صلاح.

ونجح النجم الهولندي سفين بوتمان في تسجيل هدف نيوكاسل الثاني في شباك ليفربول، في الدقيقة 82، من عمر اللقاء، صناعة اللاعب الإنجليزي شون لونجستاف.

وأضاف الفرعون المصري محمد صلاح هدف ليفربول الرابع في مرمي نادي نيوكاسل يونايتد في الدقيقة 86، من صربة جزاء ناجحة.

كروت صفراء وركلة جزاء ضائعة!

ومن هنا وهناك ضربت الكروت الصفراء كلا الفريقين، نظرًا للتوتر العالي الذي كان يملئ جو ملعب الأنفيليد، وكانت أول بطاقة من نصيب نيوكاسل يونايتد، عن طريق اللاعب البرازيلي برونو جيمارايش، في الدقيقة 28.

وتلقي اللاعب لويس دياز بطلقة صفراء في الدقيقة (45+1) من جانب ليفربول، وحصل لويس مايلي بطاقة صفراء في الدقيقة (45+2)، بعد الكولومبي لاعب الريدز.

وجاء نصيب اللاعب ترينت الكسندر ارنولد المتسبب في ركلة الجزاء الضائعة، في الحصول علي بطاقة صفراء في الدقيقة (45+5).

وفي أحداث الشوط الثاني حصد اللاعب الياباني واتارو إيندو بطاقة صفراء في الدقيقة 66، لتشهد بعدها الدقيقة 67 حصول اللاعب البرازيلي جولينتون علي بطاقة صفراء.

وحصد فريق نيوكاسل يونايتد بطاقة صفراء أيضًا كانت من نصيب كلاً من مارتن دوبرافكا في الدقيقة 84، واللاعب شون لونجستاف في الدقيقة 90.

حركة تبديلات اللاعبين في لقاء اليوم

وعلي مستوي التبديلات شهد المباراة سبعة تبيديلات علي مستوي المباراة، كان أولها دخول الباراجوي ميغيل ألميرون بديلاً عن الإنجليزي لويس مايلي في الدقيقة 55.

وجاء تباعًا دخول الإنجليزي جمال لاسيليس في الدقيقة 83 بدلاً عن مواطنه دان بيرن، ودخول لويس هول بدلاً عن البرازيلي جولينتون.

ومن جانب نادي ليفربول جاء الهولندي أولي خيارات الألماني يورجن كلوب، في الدقيقة 65 بدلاً عن الهنجاري دومينيك سوبوسلاي.

ودخل الهولندي كودي جاكبو في الدقيقة 65 بدلاً عن داروين نونيز، وخرج الكولومبي لويس دياز ليحل محله البرتغالي دييغو جوتا في الدقيقة 65.

وجاء أخيرًا دخول الأرجنتيني أليكسيس ماك اليستير بدلاً عن الياباني واتارو إيندو في الدقيقة 76 من عمر الشوط الثاني.

وأنتهت المباراة بفوز أصحاب الأرض نادي ليفربول علي نيوكاسل يونايتد بنتيجة (4-2)، في مباراة قوية ضمن منافسات الأسبوع العشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقييم لاعبي ليفربول اليوم أمام نيوكاسل يونايتد

حقق فريق ليفربول الفوز على نظيره نيوكاسل يونايتد، بنتيجة 4-2، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات الجولة 20 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”، وذلك ملعب آنفيلد.

حصل سوبوسلاي لاعب وسط فريق ليفربول، على تقييم 7.0 ويعد بين أعلى لاعبي فريقه تقييما في المباراة بناء على المستوى الفني الذي ظهر به.

وحصل داروين نونيز مهاجم فريق ليفربول، على تقييم 7.1 ويعد بين أعلى لاعبي فريقه تقييما في المباراة بناء على المستوى الفني الذي ظهر به.

وحصل إبراهيما كوناتي على تقييم 6.8/10 في مباراة ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد، وخاصة أنه كان من ضمن العناصر الأفضل بالخط الخلفي رفقة أرنولد.

محمد صلاح
محمد صلاح

وحصد الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع وقائد ليفربول على تقييم 6.3/10 في فوز ليفربول ضد نيوكاسل، وخاصة أن الريدز استقبل هدفين باللقاء.

وجاء تقييم ترنت ألكسندر أرنولد 7.0/10 في مباراة ليفربول أمام نيوكاسل يونايتد، وذلك بعد أن قدم مباراة جيدة في مركز الظهير الأيمن.

وحصد لويس دياز على تقييم 7.2/10 بعد أن كان من ضمن أفضل لاعبي الريدز باللقاء، وخاصة أنه تحصل على ركلة جزاء مبكرة أهدرها محمد صلاح، وسجل هدفًا تم إلغائه.

وحصل أليسون بيكر على تقييم 6.0/10 في فوز ليفربول أمام نيوكاسل، بعد أن استقبلت شباكه هدفين في اللقاء.

وجاء تقييم الفرعون المصري محمد صلاح  8.9/10 في مباراة ليفربول أمام نيوكاسل يونايتد بعد أن سجل هدفين وصنع هدفًا، وأهدر ركلة جزاء أمام نيوكاسل.

وحصل جوميز مدافع الريدز، على تقييم 6.6 ويعد بين أعلى لاعبي فريقه تقييما في المباراة بناء على المستوى الفني الذي ظهر به.

تعليق إيدي هاو علي خسارة نيوكاسل أمام ليفربول

تحدث الإنجليزي إيدي هاو، المدير الفني لـ فريق نيوكاسل يونايتد، عن خسارة فريقه أمام نادي ليفربول برباعية مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الـ 20 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وصرح إيدي هاو قائلاً في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة:” ليفربول لعب بشكل جيد لكن مازلت لا أفهم كيف تم إحتساب ركلتي الجزاء خاصة الركلة الثانية”.

وأضاف:” لم تبدو صحيحة!، ‏وقبل ركلة جزاء ليفربول الثانية كان لدينا ركلة جزاء ولم يتم إحتسابها؟، لقد كانت تلك اللحظة الفارقة”.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

المركز اسم اللاعب عدد الأهداف
1 محمد صلاح – ليفربول 14 هدفًا
2 إيرلينج هالاند – مانشستر سيتي 14 هدفًا
3 سون هيونج مين – توتنهام 12 هدفًا
4 دومينيك سولانكي – بورنموث 12 هدفًا
5 جارود بوين – وست هام 11 هدفًا
6 هوانج هي تشان – ولفرهامبتون 10 هدفًا
7 أولي واتكينز، أستون فيلا 9 هدفًا
8 كول بالمر، تشيلسي 8 هدفًا
9 ألكسندر إيزاك، نيوكاسل يونايتد 8 هدفًا
10 نيكولاس جاكسون، تشيلسي 7 هدفًا

زر الذهاب إلى الأعلى