أخباركأس فرنساكرة قدممباريات اليوم

نتيجة مباراة باريس سان جيرمان وتولوز (2-0) كأس السوبر الفرنسي

تعرف علي نتيجة مباراة باريس سان جيرمان وتولوز ضمن إطار منافسات دور النهائي في بطولة كأس السوبر الفرنسي.

وقد إستضاف نادي باريس سان جيرمان نظيره فريق تولوز، علي ملعب حديقة الآمراء معقل نادي العاصمة الفرنسية باريس، مساء اليوم الأربعاء الموافق 03/01/2024.

وذلك في إطار منافسات الدور النهائي من كأس الأبطال الفرنسي “السوبر الفرنسي”، يذكر أن نادي باريس قد توج باللقب النسخة الماضية علي حساب نادي نانت برباعية نظيفة.

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

تشكيل باريس سان جيرمان  امام تولوز

من المتوقع أن يبدأ المدرب لويس إنريكي الإسباني الفني لنادي باريس سان جيرمان بالتشكيل التالي مواجهة تولوز، ويأتي التشكيل كتالي:

في حراسة المرمي: دوناروما .

ويأتي في خط الدفاع: لوكاس هيرنانديز – ماركينيوس – ميلان سكرينيار – أشرف حكيمي.

في وسط الميدان: مانويل أوجارتي – زائير ايميري – فيتينيا .

يقود خط الهجوم :كيليان مبابي – جونزالو راموس – ماركو أسينسيو .

تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان وتولوز

دائمًأ ما تتصف مواجهات باريس سان جيرمان ونظيره نادي تولوز بالندية، حيث تشهدت مواجهاتهم الكثير من المفاجأت سواء علي مستوي البطولة المحلية “الدوري الفرنسي” أو علي مستوي بطولة كأس السوبر الفرنسي.

وقد إلتقي باريس سان جيرمان أمام نظيره نادي تولوز في 39 مواجهة علي مستوي الدوري المحلي، فاز خلالها باريس سان جيرمان في 23 لقاء، بينما ضرب التعادل في 6 مباريات، وفاز تولوز في 10 مواجهات.

وتقابل باريس سان جيرمان بنظيره تولوز في ٧٣ مباراة بجميع المسابقات، حيث فاز الفريق الباريسي في ٤٢ مباراة، وتعادل في ١٤ لقاء، وخسر في ١٧ مباراة.

ومن الجدير بالذكر أن آخر لقاء جمع بين باريس سان جيرمان ونادي تولوز كان ضمن منافسات الأسبوع الثاني من بطولة الدوري الفرنسي وإنتهي بالتعادل بهدف لكل منهما.

أهداف مباراة باريس سان جيرمان امام تولوز (2-0) كأس السوبر الفرنسي

إنتهت منذ لحظات أحداث مباراة باريس سان جيرمان ضد نظيره نادي تواوز وذلك بفوز باريس سان جيرمان بنتيجة 2-0 علي ملعب حيقة الآمراء بنتيجة 2-0، في إطار منافسات نهائي كأس الأبطال الفرنسي.

لي كانغ إن يسجل هدف باريس سان جيرمان الأول في مرمي تولوز

سجل النجم الكوري الجنوبي هدف باريس الأول في شباك نادي تولوز، في الدقيقة 03 من عمر الشوط الأول، صناعه اللاعب الفرنسي عثمان ديمبلي.

كيليان مبابي يسجل هدف باريس سان جيرمان الثاني في شباك تولوز

سجل النجم الفرنسي كيليان مبابي هدف باريس سان جيرمان الثاني، في مرمي نادي تولوز في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول، صناعة مواطنة برادلي باكولا.

نتيجة وملخص مباراة باريس سان جيرمان امام تولوز (2-0) كأس السوبر الفرنسي

اسدل الستار عن اللقاء الذي جمع نادي باريس سان جيرمان أمام نظيره نادي تولوز، ضمن منافسات دور نهائي بطولة كأس السوبر الفرنسي، علي ملعب بارك دي برانس بفوز كبير للباريسي بنتيجة هدفين مقابل لا شئ.

شهدت الدقائق الأولي من أحداث اللقاء تسجيل باريس سان جيرمان عن طريق اللاعب الكوري الجنوبي لي كانغ إن هدف في مرمي حارس نادي تولوز.

وفي الدقيقة 37 من عمر اللقاء شهدت تسديدة النجم الهولندي تهيجس دالينغا علي مرمي حارس باريس سان جيرمان، ولكن كان للقائم رأي أخر.

وفي أحداث الدقيقة 44 نجح النجم الفرنسي المتألق كيليان مبابي في تسجيل هدف آخر لصالح باريس سان جيرمان، بأسيست واطنة برادلي باكولا.

وقد شهدت الدقيقة 58 من عمر الشوط الثاني تسديدة جديدة ولكن من جانب باريس سان جيرمان، بأقدام النجم المغربي أشرف حكيمي، ولكن وجدت نفسها نحو العارضة.

يذكر أن في الدقيقة 70 من مباراة “بي إس جي” مع تولوز في كأس السوبر الفرنسي، تعرض سكرينيار لإصابة في كاحل قدمه اليسرى بعد تداخل مع أحد لاعبي الفريق الخصم، مما أدى إلى سقوطه على أرض الملعب في حديقة الأمراء

البطاقات والتبديلات

تم أشهار أولي البطاقات الصفراء في وحهه اللاعب فيتينيا لاعب وسط باريس في الدقيقة 46، وجاءات البطاقة الأخيرة في المباراة لصالح اللاعب لوكاس هيرنانديز من جانب باريس أيضًا.

قام الإسباني لويس إنريكي بأجراء ثلاثة تبديلات طوال فترة أحداث المباراة، حيث جاءات كتالي:

الإسباني ماركو أسينسيو بدلاً عن الفرنسي عثمان ديمبلي في الدقيقة 66.

والفرنسي راندال كولو مواني بدلاً عن مواطنه برادلي باركولا صانع الهدف الثاني في الدقيقة 67.

والبرازيلي لوكاس بيرالدو بدلاً عن السلوفاكي ميلان شكرينيار في الدقيقة 71.

وجانب نادي تولوز أجري المدير الفني أربعة تبديلات خلال المباراة وجاءات كتالي:

الفلندي ناتان سكيتا بدلاً عن الإسباني سيزار جيلابيرت في الدقيقة 66.

والفرنسي فرانك ماجري بديلاً عن النرويجي آرون دونوم في الدقيقة66.

والهولندي إبراهيم سيسوكو بدلاً عن السويسري فنسنت في الدقيقة 76.

وأخيرًا النرويجي وارن كامانزي بديلاً عن الفرنسي كريستيان ماويسا في الدقيقة 77.

أول تعليق من كيليان مبابي عقب التتويج بكأس السوبر الفرنسي

علق كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان خلال تصريح صحفي بعد التتويج بكأس السوبر الفرنسي عن مستقبله لأول مرة بعد دخوله الفترة الحرة، بإنتهاء عقده مع النادي الباريس.

وصرح كيليان مبابي قائلاً: “لم اتخذ قرارًا. لم اختار بعد، لكن لدينا اتفاق مع الرئيس مما يعني أن جميع الأطراف محمية. مستقبلي ليس شأنا داخليًا. لا أحد يتحدث عن وضعي داخل النادي، عليك التفكير في الفريق”.

وأضاف :”الصحف العالمية جميعها بدأت بالحديث عن مستقبل كيليان مبابي مع اليوم الأول من شهر يناير الجاري، وسط أنباء عديدة تشير إلى أنه قريب من ريال مدريد هذا الصيف عن أي وقت مضى”.

ومن الجدير بالذكر أن كيليان مبابي، أصبح الهداف التاريخي لملعب “حديقة الإمراء”، معقل باريس سان جيرمان، بعد تسجيله هدفًا في شباك تولوز، في نهائي كأس السوبر الفرنسي.

ووصل مبابي، لهدف رقم 111 على ملعب بارك دي برانس، متخطيًا الرقم القياسي السابق المسجل باسم النجم الأوروجواياني إدينسون كافاني برصيد 110 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى