أخبارالدوري الإسبانيمباريات اليوم

ملخص مباراة ريال مدريد وريال مايوركا.. فيديو

ملخص مباراة ريال مدريد.. إنطلقت منذ قليل صافره نهاية مباراة ريال مدريد ضد ريال مايوركا ضمن لقاءات الجولة الـ 19 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز .

ملخص مباراة ريال مدريد وريال مايوركا (1 – 0) الدوري الإسباني

وشهد ملعب السانتياجو برنابيو أحداث المباراة بين الفريقين وتولي قياده اللقاء تحكيمياً الحكم الإسباني الشهير أليخاندرو مونيريز حيث دخل ريال مدريد اللقاء تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الملكي بتشكيل كالآتي :

ملخص مباراة ريال مدريد وريال مايوركا.. فيديو
ملخص مباراة ريال مدريد وريال مايوركا.. فيديو

حراسة المرمى : لونين .

خط الدفاع : كارفخال – أنطونيو روديجر – تشواميني – فيران جارسيا .

خط الوسط : توني كروس  – فالفيردي – لوكا مودريتش- جود بيلينجهام .

خط الهجوم : إبراهيم دياز  – رودريجو .

ووفقاً لصحيفة الماركا الإسبانية فإن الأوكراني أندري لونين وقع عليه إختيار أنشيلوتي ليكون في التشكيلة الأساسية علماً بأن قرار كارليتو جاء بسبب معاناة الإسباني كيبا أريزابالاجا من بعض الانزعاجات المؤقتة .

أهداف مباراة ريال مدريد وريال مايوركا (1 – 0) اليوم الدوري الإسباني

حاول الملكي زياره شباك ريال مايوركا في العديد من المحاولات إعتماداً علي الأطراف من خلال رودريجو وفينيسيوس جونيور ولكن هذه المحاولات لم تكن كافيه لنتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

حاول فريق ريال مايوركا مفاجأة الملكي وتسجيل هدف التقدم في المباراة بعد كوره من اللاعب أنطونيو سانشيز إصطدمت بالقائم في الدقيقة 42 من عمر المباراة بين الفريقين .

حاول المدرب أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد العوده في المباراة مع بداية الشوط الثاني بإدخال اللاعب إبراهيم دياز بديلا من فينيسيوس جونيور العائد من الإصابه حديثا .

وكانت الدقيقة 54 شاهدا علي ثاني كرات ريال مايوركا بالقائم بعد تسديدة من اللاعب صموئيل كوستا لاعب خط وسط الفريق .

وإستمرت محاولات الملكي من اجل التغلب علي التنظيم الدفاعي لنادي ريال مايوركا بعد هجمه منظمة في الدقيقة 69 عن طريق النجم البرازيلي رودريجو ليتصدي لها حارس مايوركا ويتابعها لاعب خط الوسط إبراهيم دياز ولكن تصطدم الكره بالعارضه .

وتمكن ريال مدريد من إحراز أول أهداف اللقاء عن طريق ضربة ركنيه بالدقيقة 78 برأسيه رائعه من نجم قلب دفاع الفريق أنطونيو رودريجر وبهذا الفوز يحافظ ريال مدريد علي صدراته لجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 49 نقطة حصل عليهم الملكي في 19 مباراة .

ملخص مباراة ريال مدريد وريال مايوركا في الدوري الإسباني

مفاجأت بالجملة في تشكيل ريال مدريد

وفقاً لصحيفة الماركا الإسبانية فإن تدريبات ريال مدريد الجماعية شهدت مشاركة دانييل كارفاخال ولوكاس فاسكيز وفينيسيوس جونيور وأردا جولر وإدواردو كامافينجا .

وذكرت الصحيفة أن فينيسيوس بات جاهزاً للمشاركة ضد مايوركا بصورة طبيعية في حين يستعد التركي جولر للتواجد في قائمة أنشيلوتي للمباراة والحصول على فرصة المشاركة الرسمية الأولى مع اللوس بلانكوس .

وأكدت ماركا أن الظهير الأيمن كارفاخال أصبح في أتم الجاهزية للمشاركة مع الريال في المباراة كما أن لاعب الوسط كامافينجا بات مستعداً للمشاركة لكن اللاعب الفرنسي يفضل التريث والإنتظار لكي يشارك في بطولة كأس السوبر الإسباني التي ستقام هذا الشهر في المملكة العربية السعودية .

جدول ترتيب الدوري الإسباني :

بهذا الفوز يحافظ ريال مدريد علي صدراته لجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 49 نقطة حصل عليهم الملكي في 19 مباراة بينما يأتي فريق ريال مايوركا بالمركز الرابع عشر من جدول ترتيب الدوري الإسباني بـ 18 نقطة فقط .

ويأتي في المركز الثاني نادي جيرونا برصيد 45 نقطة في 18 مباراة حصل عليهم الفريق في 18 مباراة حيث ينظر فريق جيرونا لواجهة اتليتكو مدريد في قمة الجولة الـ 19 بالدوري الإسباني .

تاريخ مواجهات ريِال مدريد وريال مايوركا في الدوري الإسباني

واجه فريق ريال مدريد منافسه ريال مايوركا بمسابقة الدوري الإسباني حتى الآن 62 مرة فاز الريال في 40 لقاء وخسر في 11 وتعادل الفريقان 11 مرة .

ونجح ريال مدريد في زيارة شباك ريال مايوركا 135 مرة ينما الأخير تمكن من هز شباك المرينجي بـ 56 هدفاً ويعد الأرجنتيني جونزالو هيجواين هو الهداف التاريخي للقاءات الفريقين في الدوري برصيد 8 نقاط مناصفةً مع راؤول جونزاليس .

الجدير بالذكر أن ريال مدريد قد خسر مباراته الأخيرة أمام مايوركا في الموسم الماضي بهدفٍ نظيف .

ملخص وأهداف مباراة ريال مدريد وريال مايوركا في الدوري الإسباني

شهدت أرضية ملعب سانتياجو برنابيو معقل الميرنجي، فوز صاحب الأرض بنتيجة هدف مقابل لا شئ، سجله الألماني أنطونيو روديجير في شباك ريال مايوركا.

وهكذا حافظ الريال على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 48 نقطة، بينما تجمد مايوركا بالمركز الرابع عشر من سلم الليجا برصيد 18 مقطة.

وبهذا الفوز، أصبح فريق اللوس بلانكوس بقيادة أنشيلوتي، هو بطل الدوري الإسباني في الدوري الأول عقب انتهاءه بلقاء مايوركا.

كما تمكن الريال من تحقيق الفوز بهدف مقابل لا شئ، للمرة الثانية على التوالي عقب الانتصار على ألافيس بالنتيجة ذاتها، لأول مرة منذ 2020، والأولى تحت قيادة كارلو.

أهداف وملخص مباراة ريال مدريد وريال مايوركا في الدوري الإسباني

ريال مدريد
ريال مدريد

أول تعليق من روديجير عقب فوز ريال مدريد على مايوركا

الجدير بالذكر أن روديجير سبق وأن سجل هدفًا من قبل لصالح الميرنجي أيضًا في مرمى ريال مايوركا عام 2022 خلال المباراة التي إنتهت بفوز مدريد برباعية لهدف .

وتحدث الألماني خلال تصريحات صحفية عقب اللقاء قائلًا : “ سجلت في مرماهم العام الماضي وهذا العام أيضًا ” .

وأضاف أنطونيو : “ أنا سعيد لأنه كان هدفًا مهمًا وثلاث نقاط مهمة بالنسبة لنا ” .

وواصل لاعب النادي الملكي : “ اليوم كان دوري لتلقي الرأسيات، ليس لدي أي مشكلة (يضحك) ” .

وأتم نجم اللوس بلانكوس : “ فريقنا لديه شيء خاص، إنه مزيج جيد بين الشباب والمحاربين القدامى ” .

تصريحات أنشيلوتي عقب فوز ريال مدريد

وتحدث كارلو خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة قالًا : “ جولر بخير وهادئ. إنه سعيد جدًا بالعودة. يبلغ من العمر 18 عامًا فقط، وهو هادئ ومرتاح جداً ” .

وتابع: “هو حاضرنا ومستقبلنا وعلينا جميعاً التحلي بالصبر. شيئًا فشيئاً، سيحصل على دقائق لعب”.

وأضاف: “عليكم أن تتفاجأوا من عدم تسجيل جود بيلينجهام اليوم، هذه ليست وظيفته”.

وأتم مدرب اللوس بلانكوس: “سيكون هناك تناوب. قد يتم إستدعاء لاعب من الأكاديمية للعب بجوار ناتشو”.

زر الذهاب إلى الأعلى