أخباردوريات وبطولاتكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

رسميًا: يعلن رفع قيمة جوائز كأس أمم أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”،اليوم الخميس، زيادة قيمة الجوائز المالية للفائز بكأس أمم أفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير إلي 11 فبراير، بالنسبة 40% ليحصل الفائز باللقب علي 7 مليون دولار.

بينما سيحصل الوصيف في كأس الأمم الأفريقية علي 4 مليون دولار، فيما سيحصل المتأهلين إلي دور النصف نهائي في البطولة علي 2.5 مليون دولار، كما سيحصل المتأهلين إلي دور الربع نهائي علي 1.3 مليون دولار.

وقال كاف في بيان رسمي: “تقرر زيادة الجوائز المالية للفائز بكأس أمم أفريقيا بنسبة 40%، ويحصل الفائز على اللقب على مبلغ 7 ملايين دولار أمريكي”.

وأضاف البيان أن الوصيف سيحصل على 4 ملايين دولار أمريكي كما أن المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي ستحصل على 2.5 دولار ،كما تحصل المنتخبات الصاعدة لربع النهائي على 1.3 مليون دولار.

وقال باتريس موتسيبي رئيس الكاف: “حققنا تقدما كبيرا خلال العامين الماضيين في زيادة الجوائز المالية لكأس الأمم الأفريقية وجميع المسابقات الكبرى الأخرى.. وقمنا بزيادة الجائزة المالية للفائز بكأس الأمم الأفريقية إلى 7 ملايين دولار أمريكي، وهي زيادة بنسبة 40% عن الجائزة المالية السابقة”.

كما أضاف موتسيبي : “قررنا زيادة الجائزة المالية لكأس الأمم الإفريقية لـ7 ملايين دولار أمريكي وهي زيادة بنسبة 40% عن الجائزة المالية السابقة، أنا واثق أن جزءا من أموال الجائزة سيساهم في تطوير كرة القدم وسيفيد أيضًا جميع أصحاب المصلحة في اللعبة، فضلًا عن مساعدة الاتحادات التابعة لنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى