أخبارالدوري الإنجليزيبطولات عالميةدوريات وبطولاتكرة قدم

كيفين دي بروين يكتب رقم تاريخي في الدوري الإنجليزي

حقق البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، رقمًا تاريخيًا بعد قيادة فريقه للفوز علي نيوكاسل يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهم اليوم علي ملعب سانت جيمس بارك ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي.

ولعب دي بروين دورا في إنقاذ السيتي من الخسارة بعدما سجل هدف التعادل في الدقيقة 74 قبل صناعة هدف الانتصار في الدقيقة 90+1 لزميله أوسكار بوب.

وبحسب شبكة “أوبتا للإحصائيات”: ” فإن كيفين دي بروين أصبح أول من ينجح في تسجيل وصناعة هدف من بين لاعبي السيتي في البريميرليج، بمجرد نزوله كبديل منذ أن فعلها سيرجيو أجويرو أمام كارديف في يناير 2014″.

كما أوضحت الشبكه :” أن النجم البلجيكي سجل هدف السيتي رقم 100 في شباك نيوكاسل، خلال منافسات الدوري الإنجليزي، ويعد نيوكاسل أول خصم ينجح السيتي في هز شباكه 100 مرة “.

ووفقا لشبكة “سكواكا” للإحصائيات، “نجح دي بروين بهذه التمريرة، في التقدم بقائمة تاريخية بالبريميرليج، حيث وصل صاحب الـ32 عاما إلى 103 تمريرات حاسمة”.

وأوضحت: “تقدم دي بروين للمركز الثالث في قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ الدوري الممتاز”.

وتقاسم دي بروين المركز الثالث مع الإنجليزي واين روني، أسطورة مانشستر يونايتد، فيما يأتي خلف الإسباني سيسك فابريجاس، نجم آرسنال وتشيلسي الأسبق، الذي صنع 111 هدفا.

بينما تجاوز نجم السيتي، الإنجليزي فرانك لامبارد أسطورة تشيلسي، الذي يملك 102 تمريرة حاسمة.

ويتصدر الويلزي ريان جيجز القائمة التاريخية برصيد 162 تمريرة حاسمة وقع عليها بقميص يونايتد .

زر الذهاب إلى الأعلى