أخباركأس أمم أفريقيامنتخبات

أول رد فعل من الاتحاد المغربي بعد قرار إيقاف وليد الركراكي

قرار الاتحاد المغربي لكرة القدم تقديم استئناف ضد عقوبة إيقاف وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب 4 مباريات .

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف إيقاف مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي 4 مباريات 2 منهما مع إيقاف التنفيذ، علي خليفة الأحداث الأخيرة التي شهدتها مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 .

وقال الاتحاد المغربي في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني:” على أثر القرار المجحف الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في حق مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية، برسم الجولة الثانية من منافسات كأس إفريقيا لكرة القدم، المتمثل في إيقافه أربع مباريات اثنتين منها موقوفة التنفيذ”.

وأضاف:” قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استئناف القرار، الذي ترى فيه مجانبا للصواب، خاصة وإن الوقائع أظهرت أن الركراكي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية “.

ودخل المدرب الوطني للمنتخب المغربي في مشادة مع لاعب الكونغو الديمقراطية مبيمبا، وذلك عقب انتهاء مباراة المنتخبين في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم.

ويتصدر المنتخب المغربي ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، فيما تأتي الكونغو في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة بنقطتين، ذلك قبل مواجهة الليله التي تجمع منتخب المغرب مع زامبيا، و منتخب الكونغو الديمقراطية مع تنزانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى