أخبارالدوري الإنجليزيبطولات عالميةدوريات وبطولاتكرة قدم

بعد أعلن رحيله عن ليفربول… أرقام قياسية لـ يورجن كلوب مع الريدز

أعلن الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي رحيله عن الريدز بنهاية الموسم الحالي ،بعد مسيرة استمرارت لمدة 9 سنوات .

وقال يورجن كلوب عبر قناة ليفربول الرسمية:” سأرحل عن النادي بنهاية الموسم الحالي، أعلم أنه قرار صادم للكثيرين عندما تسمعوه لأول مره، ولكن بإمكاني تفسيره”.

وأضاف مدرب ليفربول:” اتخذت هذا القرار لإقتناعي التام أنه القرار الأمثل، لأن طاقتي نفذت “.

وبدأ يورجن كلوب مسيرته مع فريق ليفربول في الثامن من أكتوبر عام 2015، بعدما كان مدربًا سابقًا لفريق ماينز وبوروسيا دورتموند الألمانيين، وأضاف طابعًا خاصًا على الفريق الإنجليزي منذ التحاقه بهم.

وعاش ليفربول تحت قيادة كلوب على مدار 9 سنوات أجواء أكثر من رائعة مليئة بالإنجازات، حيث إنه أعاد الريدز إلى الظفر بالألقاب من جديد بعدما نجح في حصد لقب الدوري الإنجليزي 2019-2020، بعد غياب 30 عامًا مع جيل ذهبي بقيادة النجم المصري محمد صلاح .

خاض كلوب مع فريق ليفربول منذ 8 أكتوبر 2015 حتى الآن، حوالي 464 مباراة، حقق خلالها 288 فوزا، وتعادل في 96 مباراة، فيما تلقى 80 هزيمة، خلال مشواره مع الريدز.

وقاد يورجن كلوب الريدز لتحقيق بطولة الدوري الإنجليزي بعد غياب 30 عامًا، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية، والسوبر الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

وفاز  كلوب بلقب أفضل مدير فني في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم (IFFHS)، مرتين، كمدرب لفريق ليفربول.

زر الذهاب إلى الأعلى