أخباركأس أمم أفريقيامنتخبات

مصطفي محمد يحصد جائزة في كأس أمم أفريقيا

حصد مصطفي محمد مهاجم منتخب مصر وفريق نانت الفرنسي، جائزة الحذاء البرونزي لثالث أفضل هداف في كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 .

وتوج النجم المصري مصطفي محمد بجائزة الجذاء البرونزي ،عقب تسجيله 4 أهداف ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

وحسم منتخب كوت ديفوار لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة في تاريخها، بعد الفوز على منتخب نيجيريا بهدفين لهدف في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم.

كما حصد الجنوب أفريقي رونوين ويليامز حارس مرمى منتخب جنوب أفريقيا جائزة أفضل حارس في بطولة أمم أفريقيا 2023، وذلك بعد قياده منتخب بلاده لحصد المركز الثالث في البطولة.

وحصد أيضًا منتخب جنوب أفريقيا جائزة اللعب النظيف في بطولة الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.

بينما حصد إيميليو نسوي لاعب منتخب غينيا الاستوائية جائزة هداف البطولة برصيد 5 أهداف.

كما توج إيكونج مدافع منتخب نيجيريا بجائزة أفضل لاعب في بطولة الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، وذلك بعد مساهمته في وصول النسور لنهائي أمم أفريقيا.

وأكملت كوت ديفوار عودة مذهلة ووضع نهاية ناجحة لنسخة ممتعة من بطولة كأس الأمم الإفريقية، وتمكنت من التغلب على نيجيريا ونيل اللقب على أرضها.

وسبق أن توج منتخب كوت ديفوار بلقب كأس أمم إفريقيا مرتين في عامي 1992 و2015 بالفوز على غانا بركلات الترجيح في المناسبتين بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

وودع منتخب مصر بطولة الأمم الأفريقية من دور الـ16 بعد الخسارة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح بنتيجة “8/7” .

زر الذهاب إلى الأعلى