أخباربطولات عالميةدوري أبطال أوروبادوريات وبطولاتكرة قدم

مبابي يواصل كتابة الأرقام القياسية في دوري أبطال أوروبا

يواصل النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان كتابة الأرقام القياسية في دوري أبطال أوروبا، بعد هدفه في مرمي ريال سوسيداد في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم في مباراة ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري الأبطال.

وسجل كليليان مبابي هدف باريس سان جيرمان الأول في الدقيقة 58، مستغلاً ركلة ركنية على يمين منطقة جزاء ريال سوسيداد، نفذت بعرضية إلى داخل المنطقة استقبلها ماركينيوس برأسية هيأت الكرة لزميله مبابي الذي استقبلها بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات الرياضية والأرقام القياسية:” أصبح كليليان مبابي أول لاعبًا يسجل هدفًا واحد علي الأقل في 10 مباريات متتالية علي أرضه في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

كما تساوي مبابي مع النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، والنجم الإيفواري ديديه دورجبا نجم نادي تشيلسي السابق ،في عدد الأهداف بدوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدفًا.

كما تفوق أيضا النجم الفرنسي علي نجم ريال مدريد السابق راؤول، ليصبح ثاني افضل هدافي دوري أبطال أوروبا قبل أن يصل إلي 25 عامًا، ويتفوق عليه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 59 هدفًا قبل أن يصل إلي سن 25 عامًا .

يذكر أن باريس سان جيرمان تأهل في وصافة المجموعة الثامنة برصيد 8 نقاط، بينما احتل ريال سوسيداد صدارة المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة.

والجدير بالذكر، أن مباراة الإياب تلعب في إسبانيا يوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر مارس المقبل لحسم المتأهل لدور ال8 من دوري أبطال أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى