أخباركرة قدم

كريم بنزيما يتلقي قرار صادم من القضاء الفرنسي

تلقى الفرنسي كريم بنزيما، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، أنباء سيئة من قبل الحكومة الفرنسية، جراء الشكوى التي قدمها لإسقاط التهمة التي تلاحقه.

كريم بنزيما
كريم بنزيما

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي العميد، مع نظيره نافباخور الأوزبكي، بدون أهداف، في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا.

وكان الفريق الجداوي قد تأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد تزعم صدارة المجموعة الثالثة، برصيد 15 نقطة من 6 مباريات، بينما تأهل نافباخور وصيفًا للمجموعة الرابعة، برصيد 13 نقطة.

وفي وقت سابق، اتهم وزير الداخلية الفرنسي جيرال دارمانين، مهاجم الاتحاد بانتمائه لإحدى التنظيمات السياسية “جماعة الإخوان”، حيث قال دارمانين: “نعلم جميعًا عن علاقات السيد كريم سيئة السمعة مع جماعة الإخوان.

كريم بنزيما
كريم بنزيما

رفض شكوي كريم بنزيما من القضاء الفرنسي

وقررت محكمة العدل الفرنسية، المسؤولة عن إصدار القرارات في القضايا التي تخص المسؤولين في فرنسا، رفض دعوى كريم ضد وزير الداخلية.

وقالت المحكمة في بيانها: “كأساس لقرارها، لاحظت لجنة الطلبات أن شكوى السيد بِنزيما تتعلق بتعليقات لا تنسب إليه أي حقائق من شأنها أن تمس بشرفه أو سمعته.

عملًا بالمادة 14 من القانون الأساسي رقم 93|252 المؤرخ في 23 نوفمبر 1993 المتعلق بمحكمة عدل الجمهورية”.

وأضافت: “صدر هذا القرار عن لجنة الطلبات المكونة من ثلاثة قضاة من مقر محكمة العدل وولايتي المستشارين واثنين من كبار مستشاري ديوان المحاسبة، وهو قرار غير قابل لأي استئناف”.

الاتحاد السعودي-  كريم بنزيما
الاتحاد السعودي- كريم بنزيما

موعد مباراة الاتحاد السعودي القادمة

وفي سياق متصل يستعد نادي الاتحاد لمواجهة نظيره الرياض، الأحد المقبل، في تمام الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة العشرين من دوري روشن السعودي للمحترفين.

ويحتل الاتحاد السعودي المركز الخامس بجدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين، برصيد 31 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى