كأس أمم أفريقيا

رسميا.. الكاف يستقر على موعد كأس أمم إفريقيا بالمغرب

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بصورة مبدئية على الموعد المقترح لتنظيم النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقررة عام 2025.

وكانت المغرب فازت بحق استضافة البطولة الإفريقية فى سبتمبر 2023، بعد انسحاب ملفي الجزائر، والملف المشترك بين نيجيريا وبنين.

الكاف
الكاف

أعلن الاتحاد الأفريقي “كاٰف”لكرة القدم  موعد إجراء قرعة الدور التمهيدي للتصفيات المؤهلة للنسخة القادمة من كأس أمم أفريقيا التي ستقام في المغرب عام 2025.

وأشار “كَاف” في بيان عبر موقعه الرسمي اليوم الإثنين إلى إقامة القرعة ظهر غد الثلاثاء في العاصمة المصرية القاهرة.

وأوضح أن الدور التمهيدي سيقام بمشاركة أقل 8 منتخبات ترتيبا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وهي الصومال وجيبوتي وسان تاومي وتشاد وموريشيوس وجنوب السودان وليبيريا وإسواتيني.

الكاف
الكاف

الكاف يستقر على موعد إقامة أمم إفريقيا 2025 بالمغرب

تعارضت مواعيد بطولة أمم أفريقيا 2025، مع موعد بطولة كأس العالم للأندية 2025، في نسختها الأولى الموسعة والتي ستشهد مشاركة 32 فريقًا.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية 2025 بأمريكا، بمشاركة 32 فريقًا في الفترة من 15 يونيو وحتى 13 يوليو.

وتقام مباريات هذا الدور بنظام الذهاب والإياب خلال فترة التوقف الدولي من 18 إلى 26 مارس المقبل، ويتأهل منها 4 منتخبات لتنضم إلى 44 منتخبا لاستكمال عقد مرحلة المجموعات من التصفيات.

الجدير بالذكر أقيمت النسخة الأخيرة  من بطولة كأس أمم إفريقيا بدولة كوت ديفوار، وانتهت بفوز أصحاب الأرض باللقب بعد سيناريو مثير.

زر الذهاب إلى الأعلى