أخبارالدوري الفرنسيبطولات عالميةدوريات وبطولاتكرة قدم

كيليان مبابي يعلن عن أسباب رحيله عن باريس سان جيرمان

كشفت تقارير صحفية عن أسباب اختيار النجم الفرنسي كيليان مبابي باريس قرار الرحيل عن باريس سان جيرمان والانتقال إلى ريال مدريد.

مبابي
مبابي

وارتبط كيليان بالانضمام إلى اللوس بلانكوس النادي الذي حاول ضمه أكثر من مرة سابقا، منذ عام 2016، عندما كان لاعبا صاعدا في صفوف موناكو الفرنسي.

وكان قد اعلن البالغ من العمر 25 عام قرار النهائي لرئيس الـ ” بي أس جي” برئاسه ناصر الخليفي برحيله عن الفريق فى نهايه الموسم بعد انتهاء مدة تعاقده مع حديقة الأمراء ويحق له التوقيع مع اي نادي .

وأكدت بعض المصادر الصحفية، الأيام الماضية أن كيليان مبابى، لاعب فريق عملاق الكرة الفرنسية وقع على عقود انتقاله إلى نادي ريال مدريد الإسباني حتي عام 2029.

وحسمت رغبة كيليان المفاوضات بين عائلته وبالأخص والدته فايزه العماري وإدارة النادي الملكي والتي تعثرت بعض الشيء بسبب التفاصيل المالية.

كيليان مبابي
كيليان مبابي

أسباب تفضيل مبابي لـ ريال مدريد

بحسب ما ذكر صحيفة “ESPN” الإسبانية، أن قائد منتخب فرنسا أخبر إدارة النادي العاصمي، بأنه يرغب في الانتقال إلى للنادي الملكي لعدة أسباب.

وأوضح كيليان أن رغبته الأولى هي تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، والذي فشل في التتويج به مع عملاق الكرة الفرنسية.

كيليان مبابي
كيليان مبابي

وتابع: ” أنه يرغب في التتويج بالكرة الذهبية، ويرى أن تواجده في ريال مدريد سمينح  له الفرصه بالفوز بها بشكل أسهل”.

الجدير بالذكر أن كيليان  سجل  244 هدفًا، وقدم 93 تمريرة حاسمة في 291 مباراة مع باريس سان جيرمان، وساعد النادي على تحقيق 5 ألقاب في الدوري الفرنسي.

زر الذهاب إلى الأعلى